أخبار اليمن

قائد المنطقة الأولى يرد على “وعيد الانتقالي” بتأكيد تأمين حضرموت من المليشيا

قائد المنطقة الأولى يرد على “وعيد الانتقالي” بتأكيد تأمين حضرموت من المليشيا

 

 

الأول برس – خاص:

رد قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح طيمس على وعيد ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” بتأكيد تأمين محافظة حضرموت من أي مليشيا أو تشكيلات قتالية خارج وزارة الدفاع للحكومة الشرعية.

 

وقال اللواء الركن صالح طميس، الأحد، إنه “لن يتم السماح بتشكيل ميليشيات او أي وحدات قتالية خارج نطاق المؤسسة العسكرية والأمنية بالوادي والصحراء”.

 

جاء ذلك خلال ترأسه اليوم اجتماع لقيادة المنطقة العسكرية الأولى، ورئيس العمليات، وقائد اللواء 101 شرطة جوية ورؤساء الشعب وقادة الكتائب والوحدات الفرعية.

 

وأضاف: “نحن على تواصل مستمر وتنسيق مع قيادة السلطة المحلية للحفاظ على مؤسسات الدولة والقيام بواجباتنا الدستورية ولن نفرط بقسمنا العسكري مهما كانت الظروف”.

 

اللواء الركن صالح طميس، تابع قائلا: إن “المنطقة العسكرية الأولى والوحدات الأمنية جنبت الوادي والصحراء الدخول في أي صراعات سابقا وستبقى على نفس السياق”.

 

وشدد في الاجتماع على أن “منتسبي المنطقة العسكرية الاولى يمتثلون لتوجيهات الحكومة الشرعية بقيادة رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة، ومؤسسات الدولة”.

 

ونوه في سياق استعراض المستجدات العسكرية محليا بـ “ضرورة الاهتمام بالجاهزية والقتالية والفنية والبشرية واتخاذ أقصى درجات اليقظة العسكرية لكل وحدات المنطقة”.

زر الذهاب إلى الأعلى