أخبار اليمن

المذبحة مستمرة .. ارتفاع الوفيات في عدن إلى 950 خلال اسبوعين (تفاصيل رسمية)

المذبحة مستمرة .. ارتفاع الوفيات في عدن إلى 950 خلال اسبوعين (تفاصيل رسمية)

 

 

الأول برس – خاص:

 

 

تستمر المذبحة في العاصمة المؤقتة عدن بارتفاع عدد حالات الوفاة بوباء كورونا والحميات إلى 950 حالة وفاة خلال اسبوعين، مع تسجيل 89 حالة وفاة، امس الاحد، وفق بلاغ صحفي صادر عن رئيس مصلحة الأحوال والسجل المدني في عدن اللواء سند جميل.

 

 

ويعد تسجيل 89 حالة وفاة الأحد، أكبر رقم تسجله المصلحة منذ مطلع مايو الجاري، وبزيادة ثلاث حالات عن يوم السبت الذي شهد وفاة 86 حالة، باعراض فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) واوبئة حمى متنوعة جراء مياه سيول الامطار والمجاري.

 

 

حالات وفيات الاحد في عدن وفق بلاغ رئيس مصلحة الأحوال تركزت في مديرية دارسعد بواقع 13 حالة وفاة، تلتها مديرية المنصورة 11 حالة، ثم مركزي الامل ومستشفى الجمهورية للعزل الوبائي لحالات الاشتباه والاصابة بكورونا 12 حالة وفاة.

 

 

وبحسب الإحاطة اليومية لمصلحة الأحوال والسجل المدني في عدن فقد “وصل عدد الوفيات المسجلة منذ بداية الشهر إلى 950 حالة وفاة دون أن يعرف سبب وفاة السواد الأعظم منها، لاغلاق المستشفيات العامة والخاصة ابوابها امام اي حالات اشتباه بكورونا.

 

 

من جهته، قال مستشفى الكوبي في مدينة عدن، إن “مركزه الخيري استقبل 502 حالة اصابة بالحميات المنتشرة في المدينة خلال الـ 48 ساعة الماضية”. وأعلن مركز الطوارئ في المستشفى تسجيل 17 حالة وفاة اغلبها كانت تعاني من التهابات الجهاز التنفسي”.

 

 

وأوضح رئيس مصلحة الأحوال والسجل المدني اللواء سند جميل أنه “تم التواصل مع وكيل وزارة الصحة والمحادثة باسم اللجنة الوطنية العليا للطوارئ ومواجهة وباء كورونا الدكتورة إشراق السباعي للترتيب لعقد اجتماع موسع اليوم الإثنين؛ لتحديد آلية عمل جديدة”.

 

 

وقال اللواء سند جميل: إن “الآلية الجديدة ستنظم رفع احصاءات الوفيات للجنة الطوارئ أو قسم الوبائيات، لأجل المتابعة والنزول واتخاذ الإجراءات لتحديد أسباب الوفيات المرتفعة في عدن، وتزويد موظفي المصلحة بمستلزمات الوقاية والتعقيم لأداء عملهم الميداني”.

 

 

ويواجه اهالي عدن بمفردهم جائحة وباء كورونا واوبئة الحميات في ظل انشغال ما يسمى المجلس الانتقالي بالصراع على السلطة وتعطيل عمل الحكومة التي حملة انقلابه على الشرعية واعلان ما سماه “الادارة الذاتية للجنوب” ونهب الايرادات مسؤولية الكارثة الصحية.

 

 

وأعلنت اللجنة الوطنية العليا لمكافحة فيروس كورونا في اليمن، الأحد، عن “تسجيل 6 حالات إصابة جديدة بكورونا في محافظة حضرموت بينها حالتا وفاة”، ليرتفع عدد الاصابات المسجلة رسميا إلى 128 حالة بينها 20 حالة وفاة في 9 محافظات محررة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى