أخبار اليمن

خطير .. الكشف عن مخطط سعودي لطمس الهوية اليمنية في محافظتي شبوه والمهرة والبداية كانت من هنا (تفاصيل)

الكشف عن مخطط سعودي لطمس الهوية اليمنية في محافظتي شبوه والمهرة والبداية كانت من هنا

 

الأول برس – خاص:

كشف مسؤول التواصل الخارجي في لجنة اعتصام المهرة أحمد بلحاف عن مخطط سعودي لمحاولة طمس هوية محافظة المهرة، على خطى الامارات في سقطرى.

وقال بلحاف أن السعودية عمدت إلى إطلاق مسميات لمناطق سعودية على مدارس مهرية، معتبرا أن “ظهور اسم الدرعية بينها دلالة واضحة للتوسع واحلال هذه المسميات”.

 

مسؤول التواصل الخارجي أضاف في منشور على موقع “فيس بوك” قائلا: إن “لدى السعودية هدف خبيث يظهر مستقبلاً على غرار صك قبائل الربع الخالي أصلا ومنشأ”.

 

وفرض البرنامج السعودي لإعادة الأعمار الذي يشرف عليه سفير السعودية محمد آل جابر، تغيير أسماء مدارس في المهرة بأسماء مناطق في السعودية مقابل تأثيث المدارس.

 

غيرت السعودية اسماء: مدرسة المسيلة إلى الطائف، وأطلقت اسم الرياض والدرعية لمدرستين في الغيضة، ومكة المكرمة لمدرسة في حوف، والمدينة المنورة في سيحوت”.

ولم يقتصر التوجه السعودي في المهرة على التواجد العسكري بل امتد إلى محاولة طمس الهوية،عبر تغيير اسماء المدارس والشوارع في محافظة المهرة باسماء سعودية صرفه.

 

مراقبون اعتبروا قيام السعودية بتغيير أسماء مدارس وتسمية شوارع في محافظتي المهرة وشبوه باسماء سعودية مؤشرا خطيرا يعكس النوايا والأطماع الاستعمارية للسعودية في اليمن.

 

ورأى مراقبون أن تغيير السعودية اسماء مدارس في محافظة المهرة، يؤكد لنا صحة الأخبار التي تقول إن “السعودية تسعى إلى احتلال المهرة وتنظر إليها كمحافظة تابعة لها”.

 

االسعودية تطمس هوية المهرة

الكشف عن مخطط سعودي لطمس هوية محافظتي شبوه والمهرة

كشف مسؤول التواصل الخارجي في لجنة اعتصام المهرة أحمد بلحاف عن مخطط سعودي لمحاولة طمس هوية محافظة المهرة، على خطى الامارات في سقطرى.

زر الذهاب إلى الأعلى