أخبار اليمن

خطير .. طارق عفاش يظهر في ابين مع مسلحي الانتقالي رافعا علم الانفصال (صورة)

طارق عفاش يظهر في ابين مع مسلحي الانتقالي رافعا علم الانفصال

 

الاول برس – خاص:

 

ظهر قائد ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” طارق عفاش، مع مسلحي ميليشيا “الانتقالي الجنوبي” في ابين، وفق ناشطين، وهم يرفعون العلم الشطري لليمن الجنوبي ما قبل إعادة توحيد شطري اليمن.

 

وأعلن نائب رئيس ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” هاني بن بريك رسميا عن تحالف العميد طارق عفاش وقواته المدعومة من الامارات مع المجلس الانتقالي ضد الشرعية ومع تقسيم اليمن وانفصال الجنوب.

 

هاني بن بريك نشر صورة لطارق عفاش مع مسلحي ميليشيا “الانتقالي الجنوبي” في ابين وهم يرفعون علم الانفصال، في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” الاثنين، رحب فيها بطارق عفاش بوصفه “اخا وحليفا” لهم.

 

وفقا لناشطين موالين لما يسمى “الانتقالي الجنوبي” فإن الصورة التي يظهر فيها طارق عفاش مع مسلحي مليشيا الانتقالي المتمردة على الشرعية، التقطت في محافظة ابين، التي تشهد معارك بين المليشيا والجيش الوطني.

 

وقال بن بريك معلقا على الصورة: “حيا بالعميد طارق الذي نكن له الاحترام، تحاربنا واصطلحنا وتآخينا وتحالفنا ضد الحوثي، وصدقنا معه وصدق معنا، لم ينحرف عن بغيته صنعاء ولازم الجبهة هو ورجاله”.

 

القيادي السلفي في “الانتقالي الجنوبي” هاني بن بريك أضاف بلهجة شطرية قائلا: “سنكون لكل شمالي صادق عونا ومددا وظهرا وسندا مادام وجهته تحرير بلده، ولن نقبل من أحد المساس بإرادة شعبنا وتضحياته” حد تعبيره.

 

وتأتي تغريدة نائب رئيس ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” هاني بن بريك واعلانه التحالف مع طارق عفاش، تأكيدا لتبعية مليشيا “الانتقالي” في جنوب اليمن وقوات ما يسمى “حراس الجمهورية” في الساحل الغربي للإمارات.

 

تمول الامارات ذراعيها في جنوب اليمن (الانتقالي الجنوبي) ومليشياته، وفي غرب اليمن (طارق عفاش وقواته) ضمن اجندة غير سرية للسيطرة على الشريط الساحلي لليمن من المهرة وحتى ميدي في حجة، وموانئه.

 

وأثار إعلان نائب رئيس ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” هاني بن بريك رسميا التحالف مع طارق عفاش، موجة سخط وتندر عبرت عنها تعليقات الناشطين، التي طغت على المؤيدين من اتباع الانتقالي.

زر الذهاب إلى الأعلى