أخبار اليمن

ورد الان .. القوات الحكومية تأسر عناصر جديدة من قوات طارق عفاش المقاتلة في صفوف مليشيا الانتقالي بمحافظة ابين (تفاصيل)

القوات الحكومية تأسر عناصر جديدة من قوات طارق عفاش المقاتلة في صفوف مليشيا الانتقالي بمحافظة ابين

 

 

الأول برس – خاص:

أفادت مصادر عسكرية مطلعة بأن عناصر جديدة من قوات طارق عفاش وقعت في الاسر أثناء قتالها في صفوف مليشيا ما يسمى “الانتقالي الجنوبي” المتمردة على الشرعية في أبين، جنوبي اليمن.

 

وقالت المصادر: إن قوات الجيش الوطني تمكنت من أسر عناصر جديدة من قوات طارق عفاش، القادمة من الساحل الغربي، أثناء قتالها بجانب مليشيا الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات في أبين”.

 

يتزامن أسر دفعة جديدة من قوات ما يعرف باسم “حراس الجمهورية” الممولة اماراتيا، وتداول صورة لقائدها طارق عفاش مع مقاتلي مليشيا “الانتقالي الجنوبي” رافعا علم الانفصال، يرجح أنها التقطت في ابين.

 

الصورة نشرها نائب رئيس ما يسمى “المجلس الانتقالي” الثلاثاء، وعلق عليها مرحبا بالعميد طارق، ومعلنا رسميا “تأخي وتحالف الانتقالي وقوات طارق عفاش” ضد الشرعية، ومع تقسيم اليمن وانفصال الجنوب.

 

وكان الصحفي الجنوبي أنيس منصور، الأسبوع الفائت، أكد دخول قوات طارق عفاش في معارك أبين لمساندة الانتقالي الجنوبي، ومعهم قوة مما يسمى ألوية العمالقة الجنوبية التابعة للقيادي نزار الوجيه”.

 

وأكد منصور ومصادر عسكرية في الساحل الغربي أن “دخول طارق عفاش في معارك أبين جاء بأمر من القوات الإماراتية لإنقاذ الانتقالي الجنوبي من السقوط بأيدي قوات الجيش الوطني في أبين”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى