أخبار اليمن

ورد الان .. مصادر عسكرية تحذر من انتكاسات وشيكة للجيش في ابين لهذه الاسباب (تفاصيل)

مصادر عسكرية تحذر من انتكاسات وشيكة للجيش في ابين لهذه الاسباب

 

 

الأول برس – حصري:

 

حذرت مصادر عسكرية رفيعة في وزارة الدفاع اليمنية من انتكاسات للجيش الوطني في معارك ابين، قالت أنها تظل ورادة في حال تصدر رئيس هيئة الأركان العامة الفريق صغير بن عزيز المشهد العسكري في ابين وقيادة المعارك، لأسباب عدة.

 

وقالت المصادر : “رئيس هيئة الاركان كان قائد القوات المشتركة في الساحل الغربي، والمكونة من ثلاثة فصائل تمولها الامارات ويشارك اثنان منها في معارك ابين ضمن صفوف مليشيا الانتقالي الجنوبي المتمرد على الشرعية والساعي لفرض انفصال اليمن بدعم اماراتي”.

 

المصادر أشارت إلى “توالي انتكاسات الجيش الوطني في جبهات نهم والجوف ومارب منذ دفع الامارات بصغير بن عزيز الى رئاسة هيئة الاركان”. منوهة بتتابع “وقائع الخيانات والانسحابات المتوالية في معارك عدة من قيادات ووحدات محسوبة على ابن عزيز وتبعا على الامارات”.

 

ولفتت إلى أن “بروز رئيس هيئة الأركان في قيادة المعارك العسكرية والتوجيهات الصادرة منه جاء بناء على مخطط إماراتي يدفع باتجاه ان يتصدر   المشهد صغير بن عزيز  الموالي للنظام الإماراتي والذي كان واحدا من المقربين من الرئيس السابق علي صالح وأحد أهم رجالاته”.

 

وفقا للمصادر فإن “المعارك الدائرة في محافظة أبين تندرج ضمن مخطط اماراتي يهدف إلى استنزاف الجيش الوطني والقوات الحكومية وتمكين القوى والأطراف المدعومة من ابوظبي من السيطرة الكاملة على مفاصل الدولة ليتسنى لها تحقيق مصالحها الاقتصادية في اليمن عبر وكلائها الذين تدعمهم بالمال وتمدهم بالسلاح”.

 

ولا تخفي الإمارات موقفها المعادي للجيش الوطني وسعيها الحثيث إلى خلخلة صغوفه وتفكيكه والقضاء على مقومات تماسكه في محافظة مآرب وقياداته العسكرية لا سيما المقربة من نائب الرئيس الفريق الركن علي محسن الاحمر، بهدف تسليم السلطة لقيادات محسوبة على النظام السابق.

زر الذهاب إلى الأعلى