أخبار اليمن

خطير جدا .. كورونا يعصف بجنود طارق والعمالقة والمقاومة التهامية والمستشفيات الميدانية تكتض بالمصابين وحالة فزع عارمة (تفاصيل)

كورونا يعصف بجنود طارق والعمالقة والمقاومة التهامية والمستشفيات الميدانية تكتض بالمصابين وحالة فزع عارمة

 

 

الأول برس – خاص:

 

أكدت مصادر إعلامية متطابقة نقلا عن مصادر طبية وعسكرية، خروج الوضع عن السيطرة في معسكرات “القوات المشتركة” في الساحل الغربي، بعد انتشار وباء كورونا المستجد (كوفيد-19) بين اوساط منتسبي القوات.

 

وقال مصادر عسكرية ميدانية في الحديدة، إن “المستشفى الميداني بالدريهمي يكتض بمجندي طارق عفاش والعمالقة الجنوبية والتهاميين المصابين بكورونا”. موضحة أن “حالات الاصابة أكثر في اوساط جنود طارق”.

 

المصادر أضافت إنه “تم نقل بعض الحالات المصابة إلى المستشفى الميداني في كل من الخوخة والمخا، كما تم إسعاف بعض الحالات المصابة التي بلغت مرحلة الانهيار صحيا إلى عدن، وسط مخاوف من منع دخولها”.

 

ولفتت إلى أن “المستشفى الميداني في الخوخة والمخا والدريهمي تفتقد الى ابسط المقومات الطبية وتفتقر إلى العناية المركزة، وتعتبر جميعها اشبه بعيادات اسعافات أولية للاصابات الميدانية، وبالمثل مستشفى اطباء بلا حدود في المخا”.

 

المصادر ذكرت أن “حالة من الفزع والخوف تسود معسكرات القوات المشتركة”. وقالت: “تم إغلاق المعسكرات ومنع الخروج أو الدخول، صارت اشبه بمحجر صحي، ويعمها الفزع وهناك تخبط وارتباك لدى قيادة القوات المشتركة”.

 

ونقلت عن أطباء المستشفيات الميدانية في الدريهمي والخوخة والمخا تحذيرهم من “كارثة صحية كبرى، في ظل افتقاد التجهيزات الطبية اللازمة للتعاطي مع الوباء، رغم وجود الهلال الاحمر الاماراتي في الساحل الغربي لليمن”.

 

يذكر أن الساحل الغربي لليمن، لا يخضع لسلطة الحكومة، وتغيب عنه مراكز الحجر الصحي وفرق الاستجابة الطبية التابعة لوزارة الصحة وفرق منظمة الصحة العالمية، والتي سبق أن اعلنت انسحابها من الخوخة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى