أخبار اليمن

وزارة الصحة تعلن ارتفاع اصابات كورونا في ثلاث محافظات (تفاصيل)

وزارة الصحة تعلن ارتفاع اصابات كورونا في ثلاث محافظات

 

 

الأول برس – خاص:

 

أكدت اللجنة الوطنية العليا لمواجه وباء كورونا، التابعة لوزارة الصحة، الجمعة، ارتفاع عدد إصابات المؤكدة بفايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ووفياته في ثلاث محافظات محررة.

 

وأعلنت اللجنة الحكومية، عبر تغريدة على حسابها في موقع “توتير”، الجمعة، أنه “تم تسجيل 12 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، في محافظات حضرموت وتعز وشبوة”.

 

اللجنة أفادت أنه “تم تسجيل (6) حالات إصابة مؤكدة بالفايروس في حضرموت، و(3) حالات إصابة في تعز، و(3) حالات في شبوة.كما تم تسجيل حالة تعافي واحدة في حضرموت”.

 

ووفقا لإعلان اللجنة، الجمعة، يرتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بكورونا منذ 10 أبريل إلى (205) حالات إصابة، بينها (33) وفاة و(6) حالات تعافي، في المحافظات المحررة.

 

تعزز اعلانات اللجنة الطبية العليا لمواجهة كورونا المخاوف بشأن حجم انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في المحافظات المحررة، قياسا بما تخفيه وراءها من مخالطين.

 

في السياق، كشفت منظمة “أطباء بلا حدود”، الخميس، عن عدد الوفيات في العاصمة المؤقتة عدن بسبب فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وقالت انها تتجاوز 68 حالة، وقفت عليها.

 

وقالت المنظمة الدولية، في بيان: إن “المركز الوحيد في جنوب اليمن المخصص للتعامل مع وباء كورونا استقبل من 30 أبريل إلى 17 مايو 173 مريضا، لقي على الأقل 68 منهم حتفهم”.

 

يشار إلى أن هذه الارقام المعلنة رسميا بعدد إصابات ووفيات فايروس كورونا في عدن ولحج وابين والضالع وشبوة وحضرموت والمهرة ومارب وتعز، تقابلها أرقام غير رسمية بعشرة أضعاف.

زر الذهاب إلى الأعلى