ورد الآن .. استنفار استخباراتي وأمني وعسكري في صنعاء لتنفيذ حملات مكثفة فجر اليوم (تفاصيل)

استنفار استخباراتي وأمني وعسكري في صنعاء لتنفيذ حملات مكثفة فجر اليوم

 

الأول برس – خاص:

 

استنفرت جماعة الحوثي الانقلابية وحدات استخباراتية وأمنية وعسكرية تابعة لوزارة الداخلية التي تسيطر عليها لتنفيذ “خطة أمنية خاصة وحملات مكثفة” مع بدء فجر اليوم الاحد.

 

وأعلن ناطق داخلية” الحوثيين العميد عبدالخالق العجري عن تنفيذ “خطة امنية خاصة في العاصمة صنعاء وحملات امنية مكثفة في المحافظات” الواقعة تحت سيطرة الحوثييين.

 

العجري، قال في تصريح صحافي، بثته قبل لحظات، وسائل إعلام جماعة الحوثي: “نبدأ من فجر العيد خطة أمنية خاصة ستشارك فيها وحدات أمنية وعسكرية واستخباراتية”.

 

وأضاف: “الخطة الأمنية ستتحرك على مسار السلامة بإغلاق الحدائق العامة، وأماكن التجمعات العيدية” ضمن اجراءات الوقاية الاحترازية من وباء كورونا المستجد (كوفيد-19).

 

العميد العجري أوضح في تصريحه الذي اطلقه منتصف ليل السبت، أنه: “ستُضاف 44 نقطة أمنية في أمانة العاصمة وحملة أمنية مكثفة في بقية المحافظات الحرة”. حد زعمه.

 

تتزامن هذه التحركات الامنية، مع اجراءات احترازية جديدة فرضها الحوثيين خلال عيد الفطر، عممتها وزارة الصحة التي يسيطر عليها الحوثيون في العاصمة صنعاء، فجر السبت.

 

وتضمنت الاجراءات التي فرضتها جماعة الحوثي “تجنب الزيارات والمصافحة وعسب العيد (العيدية المالية) والحدائق العامة وغيرها من الاجراءات الساعية لمنع فرص انتقال العدوى”.

 

بالتوازي أعلنت وزارة الاتصالات التابعة للحوثيين “مجانية الاتصال عبر شبكة الهاتف الثابت واعتماد تخفيض 50% من قمية باقات الانترنت لتسهيل التزام اجراءات الوقاية من وباء كورونا”.

 

يُشار إلى أن جماعة الحوثي اعلنت حتى الآن عن تسجيل 4 حالات اصابة مؤكدة فقط بفايروس كورونا في صنعاء، قالت ان الاولى لمهاجر صومالي توفي في غرفته بفندق، والثانية لقادم من عدن نقل للحجر في مستشفى الكويت، فيما أعلنت تعافي الحالتين الاخرتين دون بيان بياناتها.

تابعونا الآن على :