أخبار اليمن

ابين الآن .. مقتل قياديين في مليشيا الانتقالي وقوات طارق بمعارك التمرد على الشرعية (اسماء + صور)

مقتل قياديين في مليشيا الانتقالي وقوات طارق بمعارك التمرد في ابين

 

الأول برس – خاص:

 

لقي قيادي كبير في مليشيا ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” وقيادي أخر في قوات طارق عفاش، المدعومة من الإمارات، حفتهما في المعارك الدائرة بمحافظة أبين، مع قوات الجيش الوطني.

 

وقالت مصادر عسكرية ميدانية في محافظة ابين إن قائد ما يسمى “معسكر بدر” التابع لمليشيا “الانتقالي الجنوبي”، توفي الأحد متأثرا بإصابته في معارك التمرد التي تشهدها محافظة أبين.

 

المصادر أوضحت أن “قائد معسكر بدر عبدالرحمن عسكر الضالعي توفي مساء الأحد في مستشفى البريهي بمدينة عدن اثر إصابته في المعارك التي شهدتها محافظة أبين خلال الأيام الماضية”.

 

وأفادت بأن القيادي حسين مانع الخولاني، في قوات طارق عفاش المشاركة بالقتال ضمن صفوف مليشيا الانتقالي الجنوبي المتمرد على الشرعية، لقي حتفه في المعارك امام الجيش الوطني.

وفقا للمصادر فإن “القائد العسكري التابع لقوات طارق عفاش المشاركة في معارك التمرد على الشرعية في ابين، لقي مصرعه في الشيخ سالم وهو يقاتل في صفوف مليشيا الانتقالي الجنوبي”.

 

وتحركت الأسبوع الماضي، وحدات من قوات ما يسمى “حراس الجمهورية” في الساحل الغربي لليمن، بأوامر اماراتية للقتال مع مليشيا “الانتقالي الجنوبي” المتمردة على الشرعية في محافظة أبين.

 

يُشار إلى أن الامارات تدعم وتمول علنا وكيليها طارق عفاش وقواته في الساحل الغربي وما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” ومليشياته في جنوب اليمن، للسيطرة على سواحل اليمن وموانئه.

 

زر الذهاب إلى الأعلى