أخبار اليمن

قوات طارق عفاش تستفز كبرى قبائل تعز ومصادر تتوقع مواجهات وشيكة لهذه الأسباب (تفاصيل)

قوات طارق عفاش تستفز كبرى قبائل تعز ومصادر تتوقع مواجهات وشيكة لهذه الأسباب

 

 

الأول برس – خاص:

 

نشب توتر يشهد تصاعدا بين قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش بدعم اماراتي، وقبائل الصبيحة، وسط توقعات بانفجار الموقف في أي لحظة.

 

وقال مصدر في قوات العمالقة الجنوبية المشاركة ضمن “القوات المشتركة” في الساحل الغربي: إن “قوات العميد طارق صالح احتجزت اليوم الثلاثاء 6 من أبناء قبيلة الأغبري في مدينة المخا”.

 

المصدر تابع: “الأفراد الستة مازالوا محتجزين في أحد المواقع العسكرية للقوات التابعة لطارق في مدينة المخا حتى الآن، وقد تداعى رجال القبائل في منطقة الصبيحة للتباحث في قضية احتجازهم”.

 

وأشار إلى أن احتجاز الافراد الستة من قبيلة الاغبري “تأتي بعد قيام افراد من القبيلة باختطاف 4 جنود يتبعون طارق عفاش، بهدف الضغط للإفراج عن 4 من أقاربهم اعتقلتهم قوات طارف بالخوخة”.

 

المصدر أوضح أن “قوات تابعة لطارق صالح اختطفت 4 من ابناء قبيلة الأغبري قبل حوالي نصف شهر دون أن توضح دوافع عملية الاختطاف، ورفض الكشف عن مكان احتجاز المختطفين”.

 

ونوه بأن “القوات التي يقودها نجل شقيق الرئيس السابق في الساحل الغربي، رفضت التعامل مع وساطات قادتها قيادات قبيلة وعسكرية، للكشف عن مكان المختطفين الأربعة والإفراج عنهم”.

 

من جهتها، حذرت قبائل الصبيحة من “نفاذ صبرها” ودعت إلى “سرعة الافراج عن أبنائها المختطفين قبل ان يتسبب ذلك بفتح باب الاختطافات المتبادلة وقد يدفع القبيلة بأكملها للاستنفار”.

 

وتوعدت القبيلة على لسان احد ابنائها برد مزلزل “سيبدأ بدعوة للنكف القبلي وسينتهي ياجتثاث قوات طارق والتخلص منها بشكل كامل، وحينها لن ينفعه ابن زايد او غيره ممن لم يذوقووا باس قبائل اليمن وبطشهم”.

زر الذهاب إلى الأعلى