أخبار اليمن

تحذيرات حكومية من هطول أمطار رعدية غزيرة على هذه المحافظات

تحذيرات حكومية من هطول أمطار رعدية غزيرة على هذه المحافظات

 

 

الأول برس – خاص:

 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، في نشرته ليوم الثلاثاء، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المحافظات الجبلية، ومتفرقة على أجزاء من المناطق الساحلية الغربية والجنوبية وأرخبيل سقطرى خلال الـ 24 الساعة المقبلة.

 

وأوضح المركز، أن “الأمطار الرعدية المتفاوتة الشدة ستهطل على المحافظات الجبلية من صعدة شمالاً إلى لحج والضالع جنوباً وتمتد شرقاً على أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات البيضاء، الضالع، شبوة وهضبة حضرموت”.

 

المركز أشار إلى أن “أمطارا رعدية متفرقة ستهطل كذلك، على أجزاء من المناطق الساحلية الغربية والجنوبية الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها، وأمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة الشدة أحياناً على أرخبيل سقطرى”.

 

وحذر المواطنين في مناطق هطول الأمطار المتوقعة من “تدفق السيول في الشعاب والوديان وعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار” التي توقع أن تكون أمطارا رعدية متفاوتة الشدة والغزارة.

 

كما نبه المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين بالمناطق الصحراوية والسهول الساحلية من ارتفاع الحرارة نهاراً”. وكذا الصيادين ومرتادي البحر في أرخبيل سقطرى من “الرياح الشديدة اضطراب البحر وارتفاع الموج”.

 

وتتواصل توقعات الارصاد الجوية وجهات الطقس وفلكيين باستمرار حالة عدم الاستقرار في الاجواء على معظم المحافظات، بالتزامن مع هطول أمطار متفاوتة بمعظم المناطق خلال الأيام الماضية.

زر الذهاب إلى الأعلى