أخبار اليمن

الجيش يتصدى لاختراق حوثي خطير في جبل العلق الاستراتيجي بمارب (تفاصيل)

الجيش يتصدى لاختراق حوثي خطير في جبل العلق الاستراتيجي بمارب

 

الاول برس – خاص:

 

كشف مصدر عسكري أن “مليشيا جماعة الحوثي الانقلابية استطاعت بزحوفاتها الانتحارية، فجر السبت، إحداث اختراق خطير في جبهة مديرية مدغل المطل على معسكر ماس الاستراتيجي الخاضع لسيطرة الجيش.

 

وقال المصدر إن “مليشيا الانقلابية شنت فجر السبت، زحوفات كثيفة باتجاه جبل العلق الاستراتيجي في مديرية مدغل، رغم التغطية النارية للجيش واسناد طيران التحالف”. منوها بـ “تحشيدات كثيفة سبقت الزحوفات”.

 

المصدر أوضح أن “الجيش الوطني تصدى لزحوفات كثيفة نفذتها مليشيا الحوثي الانقلابية باتجاه جبل العلق الاستراتيجي الذي يعد أحد الحاميات العسكرية لمدينة مارب، وكبد المليشيا خسائر كبيرة، لكنها واصلت الزحف”.

 

وفقا للمصدر “تستميت مليشيا الحوثي لتطويق معسكر ماس من 3 اتجاهات، سعيا منها للتوسع حول مدينة مارب من الاتجاه الجنوبي والشمالي والجنوبي الغربي، بالتزامن مع محاولات التقدم من اتجاه صحراء الجوف”.

 

وأكدت مصادر متطابقة، فجر السبت، ما زعمته قيادات حوثية بشأن مغادرة ضباط سعوديين وخبراء أمريكيين مراكزهم في مأرب عبر مروحيات إلى جهة غير معلومة وبطريقة غير معلنة، تاركين معداتهم وأجهزتهم”.

 

المصادر الميدانية رجحت في تصريحات صحافية: إن “تكون مغادرة الضباط السعوديين والخبراء الامريكيين مراكزهم في مارب جراء الاستهداف الصاروخي لاجتماع قيادات الجيش بمعسكر صحن الجن الثلاثاء”.

 

وتعرض مقر قيادة العمليات المشتركة في مارب، مساء الثلاثاء، لاستهداف صاروخي حوثي، أسفر عن استشهاد 7 ضباط وجنود، وإصابة رئيس هيئة الاركان قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز.

 

وفي حين ما زال الغموض يلف أنباء إصابة وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي في الهجوم الصاروخي الحوثي، لم تعلن جماعة الحوثي الانقلابية تبنيها استهداف المعسكر في مارب بخلاف عادتها في التباهي.

زر الذهاب إلى الأعلى