أخبار اليمن

مشايخ الضالع يطالبون بالقبض على “الزبيدي” بتهمة القتل وارتكاب “عيب أسود” لا يغتفر (تفاصيل)

مشايخ الضالع يطالبون بالقبض على “الزبيدي” بتهمة القتل وارتكاب “عيب أسود” لا يغتفر

 

الأول برس – خاص:

 

طالب مشايخ بارزون في محافظة الضالع بسرعة القبض على شقيق رئيس ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” عيدروس قاسم الزبيدي بتهمة القتل وارتكاب “عيب اسود” ملوحين بضبطه بأنفسهم.

 

ودعا مشايخ مديرية الأزارق في الضالع، السبت، إلى “ضرورة الإسراع في القبض على قتلة أحد أبناء الأزارق غدر به الأربعاء الماضي برصاص عناصر تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي”.

 

مشايخ الأزارق اتهموا في بيان لهم، مسلحين تابعين لشقيق رئيس “المجلس الانتقالي” يدعي محمد قاسم الزبيدي، بقتل المواطن عمر سفيان في منطقة الأزارق أمام أطفاله، بعد مداهمة منزله.

 

واعتبر البيان “الجريمة عيباً أسود لا يغتفر”، وقال: إنها “استخفاف بمديرية الأزارق التي قدمت الشهداء في الذود عن الوطن في مختلف الجبهات”. معلنا “وقوف مشايخ الازارق صفا واحدا ضد جرائم الزبيدي”.

 

مشايخ الازارق أكدوا في بيانهم أن “القبيلة باتت تستهدف تفكيك النسيج الاجتماعي في الضالع من خلال اعتداءاتها المتكررة ضد أبناء القبائل المجاورة”. ملوحين بالاقتصاص من القاتل بأنفسهم.

 

وطالبوا مدير أمن الضالع وقائد فرع القوات الخاصة والسلطة المحلية بـ “ضرورة القبض على القاتل وتطبيق العقوبة القانونية”. مؤكدين استعدادهم لـ “إنصاف المغدور به في حال لم يقبض على القاتل”.

زر الذهاب إلى الأعلى