أخبار اليمن

وقف خدمة الكهرباء يستفز أهالي عدن لمواجهة مرتقبة مع “الانتقالي” ومليشياته (تفاصيل)

وقف خدمة الكهرباء يستفز أهالي عدن لمواجهة مرتقبة مع “الانتقالي” ومليشياته

 

الأول برس – خاص:

 

كشفت قوى مدنية في العاصمة المؤقتة عن تحضيرات شعبية لمواجهة حاسمة مع مليشيا ما يسمى “الانتقالي الجنوبي” على خلفية توقف خدمة الكهرباء واستمرار تدهور الاوضاع وتردي الخدمات العامة.

 

وشهدت عدد من شوارع العاصمة المؤقتة عدن احتجاجات شعبية تخللها احراق اطارات وقطع شوارع على خروج منظومة الكهرباء وتوقف الخدمة عن العمل منذ فجر السبت، وسط ارتفاع درجة الحرارة.

 

مصادر محلية أكدت أن “شبانا غاضبين قطعوا شوارع بمديرية دارسعد، احتجاجا على توقف خدمة الكهرباء منذ فجر السبت وطوال اليوم عدا ساعتين فقط عادت فيهما الكهرباء ثم انقطعت مجددا”.

 

وقال مصدر في المؤسسة العامة للكهرباء في مدينة عدن إن “خروج منظومة الكهرباء عن الخدمة ناتج عن خلل فني”، لكنه أشار إلى ان “الخدمة كانت مهددة بالتوقف بشكل كامل الأيام القادمة نتيجة تزايد الضغط”.

 

المصدر أضاف في تصريح صحافي قائلا: إن تزايد الضغط على خطوط التيار إضافة إلى تناقص كميات الوقود المخصص لمحطات تشغيل الكهرباء في العاصمة المؤقتة للبلاد، يهدد بتوقف الخدمة كليا”.

 

وحسب المصدر فإن “فرق الصيانة التابعة لمؤسسة الكهرباء تحاول إصلاح الخلل لكنه قال إن عودة التيار الكهربائي ستتطلب وقتاً كبيراً”. تركه مفتوحا، في تأكيد لتلميحه بتوقف الخدمة خلال الايام المقبلة.

 

وتراجعت خدمة الكهرباء في عدن منذ حوالي شهرين بعد نفاد الوقود المشغل للتيار الكهربائي، ما اضطر مؤسسة الكهرباء إلى “شراء كميات إسعافية من الوقود” حسب بيانات سابقة صادرة عن المؤسسة.

 

لكن عدد ساعات امداد المواطنين بالتيار الكهربائي تراجعت على نحو لافت مع اعلان الانتقالي ما سماه “الادارة الذاتية للجنوب” لتصل خلال الأيام الماضية، إلى ساعتين ونصف مقابل 4 ساعات انقطاع للتيار.

زر الذهاب إلى الأعلى