أخبار اليمن

سجين سابق يكشف أهوال تعذيب “ضغاطة” طارق عفاش ومصير أخيه المعتقل ووالده (فيديو)

سجين سابق يكشف أهوال تعذيب “ضغاطة” طارق عفاش ومصير أخيه المعتقل ووالده

 

الأول برس – خاص:

 

كشف السجين السابق في سجون طارق عفاش بالساحل الغربي أحمد عبدالله الحيدري في بث مباشر على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، عن أهول التعذيب الذي يمارس داخل سجون طارق وبخاصة تعذيب آلة “الضغاطة”.

 

وظهر أحمد الحيدري في فيديو البث المباشر وهو يبكي بحرقة مصير اخيه عبدالكريم عبدالله مهدي الحيدري الذي لا يزال سجنيا أحد المعتقلات السرية التابعة للعميد طارق صالح عفاش في الخوخة بمحافظة الحديدة، غربي اليمن.

 

الحيدري الذي أفلت قبل ثمانية اشهر من سجن تابع للعميد طارق عفاش، قال: إن جنود طارق اعترضوه وهو برفقة أخية في إحدى النقاط الأمنية في الخوخة واقتادوهما الى السجن مطلع العام 2019م بتهمة انهما “دواعش وجواسيس”.

 

وتابع: “كنت وأخي في طريقنا لكي نتجند في قوات حراس الجمهورية بالساحل ونلتحق بها لقتال مليشيا الحوثي، لكن ما حصل كان مؤلما ومفاجئا لنا فقد جرى اعتقالنا في السجن بدلا عن ذلك بتهمة أننا دواعش وجواسيس”.

 

مضيفا والدموع تنهمر من عينيه : أنا تمكنت من الفرار قبل ثمانية اشهر، لكن أخي عبدالكريم لا يزال في السجن منذ عام ونصف ولا نستطيع التواصل معه ولا نعرف مصيره وإن كان لا يزال حيا أم انه قد مات من التعذيب”.

 

وأعرب السجين السابق في معتقل طارق عفاش أحمد عبدالله الحيدري عن حزنه الشديد لما وصفه “هذا المصاب الجلل الذي تسبب في موت والده بسكتة دماغية بعد ان وصل اليه نبأ اعتقالهما من قبل قوات طارق عفاش”.

 

موضحا “المأساة التي يتعرض لها مئات السجناء في سجون طارق صالح ، وصنوف التعذيب التي يمارسها جنوده بحق المعتقليين بالضغاطة دون رحمة أو شفقة أو انسانية بعد أن تحولوا الى وحوش لا قلوب لهم” حسب وصفه.

 

وناشد أحمد الحيدري في البث الذي نشره الناشط عيسى العذري على صفحته في “فيس بوك” المنظمات الحقوقية والناشطين “التحرك من اجل الضغط على طارق عفاش لاطلاق سراح أخيه بشكل عاجل إن كان لا يزال حيا”.

بقية التفاصيل في الفيديو التالي عبر الرابط:

زر الذهاب إلى الأعلى