أخبار اليمن

حسم الجدل بشأن حجم صادرات النفط وإيراداتها في المحافظات المحررة (أرقام مؤكدة)

حسم الجدل بشأن حجم صادرات النفط وإيراداتها في المحافظات المحررة

 

الأول برس – خاص:

 

كشفت احصائية نشرها موقع اخباري موالي للشرعية عن حجم صادرات النفط وإيراداتها في المحافظات المحررة أن “متوسط ما انتجته اليمن من النفط منذ يناير 2019 وحتى أبريل 2020م بلغ 25830000 برميل”.

 

واستندت الاحصائية التي نشرها موقع “براقش نت” على احصائية متوسط الانتاج التي تنشرها منصة “تريدنج ايكنومس” للمؤشرات الاقتصادية ومعلومات الطاقة، ومتوسط أسعار بيع النفط الخام نقلا عن البنك الدولي.

 

وفقا للإحصائية فإن “إجمالي الإيرادات التي كسبتها الشرعية من تصدير النفط خلال هذه الفترة بلغ مليار و327 مليون و466 ألف و790 دولار أي ما يساوي ٥٩٧,٣٦٠,٠٥٥,٥٠٠ ريال بسعر صرف 450 للدولار”.

 

واستغلت جماعة الحوثي الاحصائية في “اتهام الشرعية بتعمد حرمان 80% من موظفي الجهازين المدني والعسكري للدولة من رواتبهم” بزعمها أن “المبلغ يكفي لصرف رواتب جميع الموظفين اليمنيين مدنيين وعسكريين لقرابة عام”.

 

لكن مصادر في الشرعية ردت بأن “الشرعية تتحمل نفقات تشغيل مختلف قطاعات الدولة الخدمية وتدفع رواتب الموظفين في المحافظات المحررة وبعض القطاعات الوظفية في مناطق سيطرة جماعة الحوثي الانقلابية”.

 

وأوضحت أن “إيرادات الضرائب في المنافذ البرية والبحرية، وإيرادات بيع الغاز، وكذلك إيرادات الموانئ، تذهب للسلطات المحلية لسد نفقاتها التشغيلية، ولا تورد إلى خزينة البنك المركزي كما في مارب ومناطق سيطرة الانتقالي”.

 

ويعيش 80% من موظفي الدولة ما يعادل مليون موظف في مناطق سيطرة الحوثيين اوضاعا انسانية صعبة ومآساوية جراء انقطاع صرف رواتبهم بالتزامن مع ارتفاع اسعار السلع جراء تدهور قيمة العملة والوطنية بنسبة 300%

زر الذهاب إلى الأعلى