أخبار اليمن

خيبة أمل .. مسؤول رفيع في الشرعية يؤكد انعدام أثر مؤتمرات المانحين على الواقع اليمني

خيبة أمل .. مسؤول رفيع في الشرعية يؤكد انعدام أثر مؤتمرات المانحين على الواقع اليمني

 

الاول برس – خاص :

أكد مسؤول رفيع في الشرعية، غياب أي أثر لمؤتمرات المانحين لليمن على أرض الواقع اليمني، رغم ما يعلن فيها من منح بمليارات الدولارات. معبرا عن خيبة الامل.

 

وقال نائب رئيس مجلس النواب عبدالعزيز جباري، ونائب رئيس الحكومة سابقا: إن “أثر مؤتمرات المانحين لليمن غير ملموس على الواقع” اليمني.

 

جباري علق على مؤتمر المانحين لليمن المنعقد الثلاثاء في الرياض بأنه لا يختلف عما سبقه من مؤتمرات مانحين لليمن، ولن يكون له أثر ملموس.

 

وقال نائب رئيس البرلمان في تغريدة على حسابه في موقع “تويتر” مساء الثلاثاء: “لايختلف مؤتمر المانحين لليمن الحالي عن ماسبقه من مؤتمرات”.

 

مُضيفا: “يسمع اليمنيون عبر الإعلام عن المنح والمعونات والمساعدات بمليارات الدولارات ولكن تأثيرها ووجودها على أرض الواقع غير ملموس”.

 

وتراجع دعم المانحين لليمن في المؤتمر المنعقد بالرياض الثلاثاء، عن سابقه في جنيف، بنقص 3.3 مليار دولار، رغم تفاقم الازمة الانسانية في اليمن.

 

مؤتمر المانحين لليمن، المنعقد في الرياض أعلن الثلاثاء جمع مبلغ (1.4) مليار دولار لدعم خطة الامم المتحدة للاستجابة الانسانية ومواجهة كورونا.

 

ويعد المبلغ المعلن أقل بمليار دولار مما طلبته الامم المتحدة لتمويل خطة الاستجابة الانسانية، في حين طلبت 180 مليون دولار لتمويل مواجهة وباء كورونا.

 

يُذكر أن 126 دولة ووكالة ومنظمة اقليمية ودولية، شاركت في المؤتمر لكن التعهدات التي اعلنتها جاءت مخيبة للآمال ودون مستوى الاحتياجات الانسانية.

زر الذهاب إلى الأعلى