أخبار اليمن

مشايخ البيضاء يقطعون الطريق على العواضي والامارات ويعلنون قبول التحكيم من الحوثيين (تفاصيل الاتفاق)

مشايخ البيضاء يقطعون الطريق على العواضي والامارات ويعلنون قبول التحكيم من الحوثيين

 

الأول برس – خاص:

قطع مشايخ محافظة البيضاء الطريق على ياسر العواضي ومن سعوا إلى استثمار قضية الشهيدة جهاد الأصبحي، سياسيا وماديا وعسكريا، بإعلانهم الثلاثاء، قبول التحكيم المقدم من جماعة الحوثي، واغلاق ملف القضية.

 

وكشف مصدر محلي عن قبول مشايخ وقبائل البيضاء بالتحكيم المطلق من جماعة الحوثي في قضية الشهيدة جهاد الأصبحي وإغلاق ملف قضية الاصبحي نهائياً، والتخلي عن النكف القبلي الذي دعا اليه الشيخ العواضي.

 

وقال طارق العواضي شقيق الشيخ ياسر العواضي في منشور مقتضب على صفحته بموقع “فيس بوك” الثلاثاء: إن 23 شيخا من مشائخ البيضاء وقع لهم من مليون ريال يمني وبندق ومسدس من صنعاء؛ في اشارة الى تلقيهم رشاوى حوثية.

 

مُضيفا في تأكيد قبول مشايخ البيضاء التحكيم من جماعة الحوثي واتفاقهم على إغلاق قضية الشهيدة جهاد الأصبحي نهائيا، وانهاء التحشيد القبلي للثأر لها: “باعوا ذممهم برخص التراب.. الله يرحمك يا جهاد”.

 

إلى ذلك قالت مصادر قبلية، بأن “عدة مشايخ من البيضاء قبلوا بالتحكيم المطلق في العيوب والحشم، من الحوثيين في قضية جهاد الأصبحي، وإغلاق ملف القضية بشكل نهائي ولم يقبلوا التحكيم في الدم لكونهم غير مخولين بذلك”.

 

ووفقا للمصدر “حكم المشايخ على الحوثيين بـ 110 ملايين ريال يمني، وتنازلوا منها بثلث المبلغ لعبدالملك الحوثي وثلث للاقباله، وتم تشريف الحكم من قبل الحوثيين ودفع المبلغ، مقابل، قيام مشايخ البيضاء المحكمين بتسليم المطلوبين للحوثيين من آل الأصبحي”.

 

واعتبر عدد من مشايخ البيضاء أن الاتفاق يقطع الطريق على الإمارات ومساعيها لاستغلال القضية للتمكن من تشكيل مليشيا لها في المحافظة تحت مسمى “النخبة البيضانية” وإثارة المشاكل والاقتتال بين أبناء المحافظة الواحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى