أخبار اليمن

مصادر عسكرية في مارب تكشف حقيقة الانفجار بمعسكر العلم وعدد الشهداء والجرحى (تفاصيل)

مصادر عسكرية في مارب تكشف حقيقة الانفجار بمعسكر العلم وعدد الشهداء والجرحى

 

 

الاول برس – خاص:

 

كشفت مصادر عسكرية ميدانية في مارب، حقيقة الانفجار الذي وقع الخميس في معسكر لقوات الجيش الوطني، شمالي المدينة، وعدد الشهداء والجرحى الذين سقطوا جراء الانفجار.

 

وقالت المصادر: إن “انفجارا هائلا، يعتقد أنه ناتج عن سقوط صاروخ باليستي حوثي، هز معسكر العلم، وأدى إلى استشهاد عدد من منتسبي اللواء 81، وإصابة أخرين بجروح متنوعة”.

 

مضيفة: إن “الانفجار يُرجح أنه ناجم عن سقوط صاروخ، وليس عبوة ناسفة كما تروج بعض وسائل الإعلام المعادية للجيش، وأسفر عن استشهاد 7 جنود وضابطين، وجرح أخرين”.

 

وفقا للمصادر، فإن من بين أبرز الشهداء في الهجوم الغادر القائد علي مبارك هاديان الحرقان العبيدي ونجله عمير علي مبارك العبيدي”، وتحفظت على أسماء الجرحى جراء الهجوم.

 

يأتي الهجوم بعد أسبوع على هجوم مماثل استهدف اجتماعا بمقر قيادة العمليات المشتركة في معسكر صحن الجن، وأسفر عن استشهاد 7 ضباط وجنود، وإصابة اخرين إصابات متفاوتة.

 

واستشهد في الهجوم : النقيب فهد صغير بن عزيز نجل رئيس هيئة الأركان العامة وابن أخيه الملازم عبدالقوي علي حمود بن عزيز، الملازم صخر امين صادق كزمة، والملازم عمر العري”.

 

كما استشهد الجنود: عتيق العيدي، وصدام العيدي وبشير القدمي”. بينما أصيب رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، فيما لا يزال الغموض يلف انباء إصابة وزير الدفاع.

 

يُشار إلى أن مليشيا جماعة الحوثي الانقلابية، لم تعلن تبنيها الهجوم على معسكر العلم ولا سابقه على مقر العمليات المشتركة، بخلاف عادتها في التباهي باستهداف معسكرات الجيش.

زر الذهاب إلى الأعلى