أخبار اليمن

مصادر عسكرية تكشف اسباب انشقاق العقيد الحلو عن الانتقالي وانضمامه للشرعية (تفاصيل)

مصادر عسكرية تكشف اسباب انشقاق العقيد الحلو عن الانتقالي وانضمامه للشرعية (تفاصيل)

 

 

الأول برس – خاص:

 

رفض قائد عسكري رفيع في مليشيا ما يسمى “الانتقالي الجنوبي” المدعومة من الامارات، المشاركة في ما وصفه “مخططا خطيرا” في محافظة أرخبيل سقطرى، وأعلن انضمامه إلى صفوف قوات الجيش الوطني في المحافظة.

 

وأفاد الضابط في القوات البحرية اليمنية والناشط الحقوقي عبدالحميد السومحي في تصريح صحفي أن “العقيد بحري احمد الحلو الذي ينتمي لمحافظة الضالع أعلن اليوم انضمامه لقوات الشرعية في محافظة أرخبيل سقطرى”.

 

السومحي أكد أن “العقيد احمد الحلو انضم رسميا إلى معسكر اللواء الأول مشاة بحري في مدينة حديبو بسقطرى وأكد وقوفه الكامل إلى جانب الشرعية الدستورية ممثلة بالرئيس هادي وقيادة القوات المسلحة والأمن اليمنية الشرعية”.

 

موضحا أن “العقيد الحلو أعلن انشقاقه عن الانتقالي وانضمامه للواء اول مشاة بحري في الأرخبيل التابع لقوات الجيش الوطني، بعد اكتشافه مخططا خطيرا يحاك لمحافظة سقطرى، لدى حضوره اجتماعا رأسه قائد القوات الاماراتية”.

 

وقال الضابط السومحي: إن “العقيد احمد الحلو، حضر أمس مع قيادات مدنية وعسكرية في الانتقالي، اجتماعا سريا عقد في مدينة حديبو مركز محافظة أرخبيل سقطرى، برئاسة قائد القوات الاماراتية في التحالف العميد خلفان المزروعي”

 

مضيفا: “الاجتماع ناقش مخططا خطيرا لتنفيذ انقلاب عسكري شامل في سقطرى وتسليم المحافظة للإمارات وإدارة قائد قواتها في اليمن العميد خلفان المزروعي، الذي دخل الأرخبيل قبل عدة سنوات تحت مسمى العمل الإغاثي والإنساني”.

 

وأوضح أن “العقيد احمد الحلو، تفاجأ بما يحاك لسقطرى وخرج من الاجتماع وهو مقتنع بأن المجلس الانتقالي ومليشياته مجرد أدوات لتمزيق اليمن إلى دويلات واحتلال جزره وموانئه ومنابع ثرواته النفطية والغازية من قبل الإمارات”.

 

يُشار إلى أن العقيد أحمد الحلو، من أبرز القادة العسكريين في مليشيا ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” في محافظة أرخبيل سقطرى، وكان يقود أحد ألوية مليشيات المجلس في المحافظة، تحت شعار استقلال الجنوب بإدارته”.

زر الذهاب إلى الأعلى