أخبار اليمن

التحالف يتجه نحو تصنيف “هيئة زكاة” الحوثيين بقائمة المنظمات الراعية للارهاب (تفاصيل)

التحالف يتجه نحو تصنيف “هيئة زكاة” الحوثيين بقائمة المنظمات الراعية للارهاب

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

يتجه التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن نحو ادراج هيئة الزكاة التي تسيطر عليها مليشيا جماعة الحوثي الانقلابية، في قائمة مجلس الأمن الدولي للمنظمات الراعية للإرهاب.

 

وأكد رئيس ما يسمى الهيئة العامة للزكاة في صنعاء القيادي الحوثي شمسان ابو نشطون “تلقي معلومات عن توجه دول العدوان (التحالف) إلى إدراج الهيئة في قائمة الارهاب عبر مجلس الامن الدولي”.

 

القيادي الحوثي أبو نشطون قال في حديث لصحيفة “المسيرة” الصادرة عن جماعة الحوثي: إن “هناك حملة تشويه اعلامية ضمن مخطط كبير لاستهداف الهيئة وانشطتها لأهداف عدوانية”. حد زعمه.

 

وزعم أن استهداف الهيئة يأتي لإسهامها في التصدي للحصار المفروض من التحالف على الجماعة. وقال: “ساهمت الهيئة في تخفيف الفقر وآثار الحصار وهو ما أقض مضاجع دول العدوان”. حسب تعبيره

 

ابو نشطون اضاف: “العدوان (التحالف) يستخدم التجويع كورقة في الحرب ولذلك انزعج من نشاط الهيئة ومساعدتها للفقراء دون أي تمييز بملغ يقارب 50 مليار ريال في مختلف محافظات الجمهورية”.

 

وزعم إن “زكاة الفطر وصل خيرها إلى 300 ألف أسرة بما لا يقل عن 5 مليارات ريال”. مردفا: “نفذت الهيئة مشروع الأسر المنتجة وعملت فيه 2000 امرأة وكسونا منه 48 ألفاً في العاصمة صنعاء”.

 

رئيس هيئة الزكاة الخاضعة للحوثيين علق على اتهام جماعته بإصدار قانون انشاء الهيئة وتضمينه جباية ما يسمى “الخمس”، بقوله: “قانون الزكاة صدر عام 1999 والحملة الإعلامية ضمن مخطط كبير لاستهداف الهيئة”.

 

وتابع “أبو نشطون” مهاجمة ما اعتبره حملة تشويه: “الأبواق المأجورة التي ساهمت في العدوان (حرب تحالف دعم الشرعية) على الشعب وحصاره تحاول اليوم تشويه الهيئة لأهداف عدوانية خبيثة”.

 

مضيفا : “صرفت الزكاة طوال عقود من الزمن على النافذين والفاسدين ولم نسمع لتلك الأبواق أي صوت” في إشارة للنظام السابق ابان حكم الرئيس علي صالح الذي صفته الجماعة بعد التحالف معه.

 

يشار إلى أن هيئة الزكاة التي تسيطر عليها مليشيا جماعة الحوثي الانقلابية تتهم بأنها “تحصل بالقوة من التجار والشركات وملاك العقارات والافراد مبالغ هائلة تتجاوز 50 مليارا التي اعلنت عنها”.

زر الذهاب إلى الأعلى