أخبار اليمن

لجنة طوارئ مواجهة كورونا في تعز تصارح الجميع بحقيقة الوضع (احصاءات مخيفة)

لجنة طوارئ مواجهة كورونا في تعز تصارح الجميع بحقيقة الوضع (احصاءات مخيفة)

 

 

الأول برس – خاص:

 

أعلنت لجنة طوارئ مواجهة جائحة كورونا المستجد (كوفيد-19) في محافظة تعز “حقيقة الوضع الوبائي لكورونا”، كاشفة عن احصاءات رسمية مخيفة لانتشار الوباء في المحافظة.

 

وقالت اللجنة في تقرير لها: إنه “تم يوم الاثنين فحص 32 حالة اشتباه إصابة بفايروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وتبين أن 17 حالة منها إيجابية (مصابة) و15 حالة سالبة”.

 

لجنة الطوارئ أضافت: “وصل مجموع الحالات التي ثبت مخبرياً إصابتها بفيروس كورونا 113 حالة وعدد حالات الوفاة 29 حالة وعدد الحالات التي تماثلت للشفاء 10 حالات”.

 

وتابعت: إن “الحالات النشطة 74 حالة تتلقى العلاج في مراكز الحجر الصحي والعزل المنزلي الطوعي وتحت ملاحظة فريق الاستجابة وإشرافها، والكثير منها بدأت تتماثل للشفاء”.

 

وفقا للجنة، فإن “فرق الاستجابة السريعة تقوم بالتقصي والتتبع لجمع المعلومات عن الحالات المخالطة للمصابين ووضعها في الحجر المنزلي وأخذ عينات للمختبر المركزي لفحصها”.

 

وأهاب ناطق لجنة الطوارئ في محافظة تعز، د. أحمد منصور، بجميع الأخوة المواطنين في جميع أرجاء المحافظة “استشعار المسؤولية والالتزام التام بالإجراءات الاحترازية ووسائل الوقاية”.

 

داعيا المواطنين إلى “التباعد الاجتماعي لعدم تفشي الفيروس والتعاون مع فرق الاستجابة السريعة والإبلاغ الفوري عن الحالات المشتبهة عبر التواصل مع غرفة طوارئ مكتب الصحة”.

 

ونشر الدكتور احمد منصور في التقرير اليومي للجنة طوارئ مواجهة جائحة كورونا المستجد أرقام هاتف غرفة طوارئ مكتب وزارة الصحة في تعز: 212355 – 282612 – 273087″.

زر الذهاب إلى الأعلى