أخبار اليمن

ابين .. هذا ما يحدث الآن في مدينة جعار (صور+ تفاصيل)

ابين .. هذا ما يحدث الآن في مدينة جعار

 

 

الأول برس – خاص:

 

يسود مدينة جعار، ثاني أكبر مدن محافظة أبين، توجس واسع، يتزامن مع استمرار مليشيا ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” مسنودة بقوات طارق عفاش المدعومة من الامارات، حشد مسلحيها إلى المدينة ونشرها في احيائها.

 

وفرضت مليشيا ”الانتقالي الجنوبي“، المدعوم إماراتيا، حظر التجول في مدينة جعار بمحافظة أبين (جنوبي اليمن)، بعد وصول أول دفعة من تعزيزات عسكرية تحسبا لاقتحام قوات الجيش الوطني المدينة، بعدما كانت دخلتها.

 

مصادر محلية، أفادت بأن “مسلحي الانتقالي نزلوا، الاثنين، إلى سوق المدينة، وأطلقوا الرصاص الحي في الهواء، وأجبروا المحال التجارية والمطاعم على إغلاق أبوابها، بعد انسحاب قوات الجيش الوطني من المدينة الأحد”.

 

وأوضحت أن “قوات مدعومة بالآليات العسكرية والمدرعات انتشرت في مداخل المدينة وتقاطعات الطرق والشوارع، وانشأت نقاط تفتيش وسط الاحياء، ما تسبب في شل الحركة في المدينة كليا في جعار” ثاني أكبر مدن أبين.

 

يأتي هذا الاستنفار عقب سيطرة الجيش الوطني، الأحد، على المدينة لبضع ساعات قبل أن تنسحب منها، إثر “اكتشاف انتشار كتيبة من القناصة المحترفين في المدينة، يتبعون طارق عفاش” حسبما افادت مصادر عسكرية.

 

وأكدت المصادر العسكرية أن “هدوءًا حذرا يسود مدينة جَعار، ثاني أكبر مدن محافظة أبين، والمناطق المحيطة بها، فيما تتمركز عدد من وحدات الجيش الوطني في مواقع تحيط المدينة وتشرف عليها، انتظارا لإعلان ساعة الصفر”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى