أخبار اليمن

الانتقالي” يشتبك مع اثنين من مشايخ سقطرى ويهددهما بالتصفية (اسماء)

“الانتقالي” يشتبك مع اثنين من مشايخ سقطرى ويهددهما بالتصفية (اسماء)

 

 

الأول برس – خاص:

 

 

تلقى اثنان من مشايخ محافظة ارخبيل سقطرى تهديدات بالتصفية من عناصر تابعة لمليشيا ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” المدعومة من الإمارات، في محافظة أرخبيل سقطرى، على خلفية مواقفهما.

 

 

وقال مكتب الشيخ عيسى بن ياقوت في بيان، ليل الاثنين: إن “مدير المكتب علي سعد سالمين تعرض لتهديدات في إحدى النقاط التابعة لمليشيا المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، بمنع مروره في المحافظة”.

 

 

بيان مكتب شيخ مشائخ سقطرى أضاف: إن “التهديدات جاءت بسبب وجود علم الجمهورية اليمنية على سيارة مدير مكتب الشيخ بن ياقوت، وطلبت مليشيا الانتقالي منه انزال العلم ونزع الشعار من السيارة”.

 

 

موضحا أن “مدير مكتب الشيخ بن ياقوت، علي سعد سالمين رفض إنزال علم الجمهورية اليمنية من سيارته”، وأن مليشيا “الانتقالي” في نقطة التفتيش “سمحوا له بالمرور وهددوه بعدم السماح له مرة أخرى”.

 

 

بالتزامن، تعرض شقيق محافظ سقطرى السابق الشيخ علي بن عبدالله حمدون، تعرض لتهديدات بالأسلحة من مليشيا ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” في نقطة التفتيش نفسها، على خلفية مواقفه من “الانتقالي”.

 

 

وأفاد الشيخ علي بن حمدون انه “تم تهديده في نفس النقطة بعد التهديد الذي تعرض له مدير مكتب الشيخ بن ياقوت، وتوجيه السلاح عليه والتعامل معه بشكل مستفز وتهديد صريح” بالتصفية.

 

 

وأكد علي سعد سالمين مدير مكتب الشيخ بن ياقوت والشيخ علي بن حمدون “رفضهما هذا التعامل، وعدم السكوت عما تعرضا له إن لم تتخذ الحكومة والتحالف الاجراءات اللازمة تجاههم فالقبّيلة ستقوم بدورها”.

 

 

وتظاهر مئات المحتجين في سقطرى الإثنين، للمطالبة بطرد القوات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، من المحافظة، وتأكيد تأييد  الرئيس هادي، وخطوات الحكومة للحفاظ على السلم الاجتماعي ووقف محاولات جر المحافظة إلى الفوضى”.

 

 

التظاهرة أكدت في بيان “رفض ما يسمى بالإدارة الذاتية المعلنة من المجلس الانتقالي والمظاهر المسلحة التي شهدتها عاصمة المحافظة حديبوه”. وطالبت  بـ “إخراج المجاميع المسلحة المستقدمة من خارج الجزيرة حفاظًا على أمنها وطابعها السلمي”.

 

 

يُشار إلى أن علم الجمهورية اليمنية، هو أول علم رفع في جنوب اليمن عقب انتزاعه الاستقلال عن الاحتلال البريطاني، وبه استقبل الجنوبيون الرئيس قحطان الشعبي في مطار عدن.

 

 

# سقطرى، مدير مكتب، شيخ مشايخ، عيسى بن ياقوت، الشيخ علي بن حمدون، الانتقالي الجنوبي، تهديدات، تصفية، منع المرور، علم الجمهورية، الامارات، الرئيس هادي، تظاهرات، اخراج المليشيات

 

زر الذهاب إلى الأعلى