أخبار اليمن

طارق عفاش يتحرش بهيثم قاسم طاهر ويعتقل 3 من جنوده في المخا (اسباب واسماء)

طارق عفاش يتحرش بهيثم قاسم طاهر ويعتقل 3 من جنوده في المخا

 

 

الاول برس – متابعة خاصة :

 

تحرش طارق عفاش باللواء هيثم قاسم طاهر، واعتقل جنودا تابعين له، بعد أيام من اشتباكه مع قبائل الصبيحة واعتقال مجندين ينتمون إليها، وصولا إلى مهاجمتها في عقر دارها بلحج.

 

وأفادت مصادر مطلعة في الساحل الغريب بأن “قوات العميد طارق عفاش اعتقلت جنودا من ابناء المخا غربي محافظة تعز، على خلفية قضية المخا، التي وقعت مطلع الاسبوع الجاري”.

 

المصادر أوضحت أن اعتقال قوات طارق جنودا من ابناء المخا، جاء ردا على اعتقال قوات لواء هيثم قاسم طاهر مطلع الاسبوع الجاري جنديين، يتبعان قوات ما يسمى حراس الجمهورية”.

 

وقالت: “قامت قوات طارق المدعومة إماراتيا باعتقال ثلاثة جنود من منتسبي الامن المركزي وايداعهم سجنا لها في مدينة الخوخة غربي محافظة الحديدة”. مضيفة: “جاري معرفة اسماء المعتقلين”.

 

إلى ذلك، كان موقع “كريتر سكاي” الجنوبي نشر في وقت سابق اسماء الجنود الذين اعتقلتهم قوات طارق عفاش في المخا، وهم: محبوب هادي وعبدالله السلال وأنيس قاسم ونصر عبادي”.

 

وحسب المصادر المطلعة، فإن هؤلاء المعتقلين من جنود لواء يتبع اللواء هيثم قاسم طاهر، وزير الدفاع إبان إعادة توحيد شطري اليمن، هم “رفاق احمد ورامي المعتقلين في الخوخة من قوات لواء هيثم طاهر”.

 

يُذكر أن هذه الاشتباكات أو ما يسميه مراقبون “التحرشات” من جانب قوات طارق عفاش، تأتي في سياق سعيه بدعم اماراتي إلى تصفية قوات ما يسمى “الوية العمالقة الجنوبية” وضمها لقيادته.

زر الذهاب إلى الأعلى