أخبار اليمن

منظمة صهيونية تكشف عن مشاركة سعودية اماراتية بمؤتمر لليهود الاسبوع القادم (تفاصيل)

منظمة صهيونية تكشف عن مشاركة سعودية اماراتية بمؤتمر لليهود الاسبوع القادم (تفاصيل)

 

 

الأول برس – خاص:

 

كشفت “اللجنة اليهودية الأمريكية” عن نشاطات وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، ووزير العدل السعودي السابق محمد العيسى، التطبيعية للعلاقات بين بلديهما واسرائيل.

 

وأعلنت اللجنة، التي تعتبر من أقدم المنظمات الصهيونية في الولايات المتحدة الأمريكية (تأسست عام 1906م) إن قرقاش والعيسى سيشاركان في مؤتمر افتراضي لها تعقده بالأيام القليلة المقبلة.

 

اللجنة اليهودية التي تعنى بتعزيز وجود الكيان الإسرائيلي، قالت في تغريدة عبر “تويتر” الجمعة: “يشرفنا أن نرحب بوزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش في المنتدى الافتراضي 2020”.

 

وأضافت: إن قرقاش سيناقش جهود الإمارات في “تعزيز الاستقرار الإقليمي والتعاون بين الأديان في حوار تاريخي مع جيسون إيزاكسون”، والاخير هو مدير السياسيات في اللجنة اليهودية الأمريكية.

 

وفقا لتقارير إعلامية، يشارك في المؤتمر أيضا الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي وزير العدل السعودي السابق محمد العيسى، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ورئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس.

 

من جانبها، رحبت صحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية، بمشاركة “قرقاش” بالمؤتمر الذي تعقده المنظمة انطلاقا من الأحد وتستمر فعالياته حتى الخميس المقبل. معتبرة أنه “يصنع التاريخ” حسب زعمها.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، سيكون أيضا من بين المشاركين في المؤتمر، الذي تنظمه اللجنة اليهودية الامريكية، التي تقدم نفسها على أنها “مركز عالمي لتأييد اليهود وإسرائيل”.

زر الذهاب إلى الأعلى