أخبار اليمن

ردود فعل غاضبة وغير متوقعة على الغاء “اليمنية” رحلة الهند لإعادة العالقين (تفاصيل)

ردود فعل غاضبة وغير متوقعة على الغاء “اليمنية” رحلة الهند لإعادة العالقين

 

 

الأول برس – خاص:

 

قوبل الغاء طيران اليمنية رحلتها المعلنة الجمعة لإعادة اولى دفعات اليمنيين العالقين في الهند، بردود فعل غاضبة وغير متوقعة، شملت احراق اليمنيات مقارمهن تعبيرا عن القهر.

 

ونفذ عشرات اليمنيي العالقين في العاصمة الهندية نيودلهي، الجمعة، وقفة احتجاجية أمام السفارة اليمنية احتجاجا على الغاء الرحلة ومطالبة بسرعة إجلائهم من الهند بعد تفاقم معاناتهم.

 

العالقون اليمنيون في نيودلهي ناشدو منظمة الصحة العالمية واللجنة الدولية للصليب الأحمر والأمم المتحدة “سرعة إجلائهم من الهند بعد خذلان الحكومة الشرعية والتحالف العربي” حسب وصفهم.

 

وقال المحتجون: “بعد مرور أكثر من ثلاثة اشهر على إغلاق المطارات، وأكثر من شهر على وعود شركة الخطوط اليمنية باجلائنا، يجري اليوم الغاء اولى الرحلات المقررة لإعادتنا”.

 

مضيفين: “لقد طفح الكيل بنا واصبحنا في وضع نفسي ومادي صعب، لم نعد نستطيع البقاء هنا، ولم نكن نتوقع الغاء الرحلة المقرر وصولها اليوم لإجلاء الدفعة الأولى من العالقين في الهند”.

 

وأقرت الحكومة في مايو الفات آلية لإعادة اليمنيين العالقين بسبب حظر السفر عالميا بفعل وباء كورونا، وبدأت تسيير رحلات اعادة العالقين في الاردن، ثم مصر، وجيبوتي، والهند، قبل الغاء الرحلة.

 

يذكر أن تأجيل رحلات اعادة العالقين في الهند، يأتي رغم شكوى اليمنيين العالقين في مدن الهند “رفع شركة الخطوط الجوية اليمنية اسعار تذاكر الاياب (العودة) بنسبة تتجاوز 100%”.

زر الذهاب إلى الأعلى