أخبار اليمن

انتشار كورونا بين موظفي السفارة اليمنية بالرياض ومصادر تؤكد تعليق عملها وتكشف البديل (تفاصيل)

انتشار كورونا بين موظفي السفارة اليمنية بالرياض ومصادر تؤكد تعليق عملها وتكشف البديل

 

الأول برس – خاص:

 

أكدت مصادر دبلوماسية يمنية في الرياض، أن “وباء كورونا المستجد (كوفيد-19) انتشر بين موظفي السفار اليمنية بالعاصمة السعودية الرياض”.

 

وأرجعت المصادر قرار تعليق عمل السفارة اليمنية بالرياض، إلى “اكتشاف حالات إصابة بكورونا بين اوساط الموظفين، رغم الاحترازات المشددة”.

 

من جهتها، أعلنت السفارة اليمنية في الرياض، اليوم الأحد عن “تعليق العمل فيها اعتباراً من اليوم الأحد حتى إشعار آخر، بعد ظهور حالات كورونا”.

 

وأعلنت السفارة على حسابها الرسمي في موقع التدوين العالمي المصغر “تويتر” الاحد: قرار “تعليق عمل السفارة من 14 يونيو حتى إشعار آخر”.

 

اعلان السفار اليمنية في الرياض أوضح أن قرار تعليق العمل جاء “نتيجة لظهور عدد من حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)”.

 

ولم تشر السفارة في إعلانها، إلى آلية العمل الدبلوماسي حيال اليمنيين المغتربين في المملكة، لكنها دعت للتواصل عبر هاتف للطوارئ (0114881769).

 

في المقابل، أوضح دبلوماسيين يمنيين أن “المغتربين يمكنهم التواصل في حالات الضرورة والطوارئ مع القنصلية اليمنية في مدينة جدة، المستمرة بعملها”.

 

وكانت السفارة اليمنية في العاصمة السعودية، الرياض، أعلنت عن حزمة اجراءات للمعاملات وصفتها بأنها “اجراءات احترازية للوقاية من وباء كورونا”.

 

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) انتشر في السعودية منذ أشهر، وتجاوز عدد الاصابات المسجلة رسميا 128 ألف إصابة وألف وفاة.

زر الذهاب إلى الأعلى