أخبار اليمن

مصادر محلية تكشف حصيلة الاشتباكات بين المقاومة التهامية وقوات طارق في المخا (تفاصيل)

مصادر محلية تكشف حصيلة الاشتباكات بين المقاومة التهامية وقوات طارق في المخا

 

الاول برس – خاص:

 

كشفت مصادر محلية في مدينة المخا، عن محصلة الاشتباكات بين المقاومة التهامية وما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش بدعم اماراتي في الساحل الغربي.

 

وقالت المصادر إن “الاشتباكات التي اندلعت، السبت، بين مقاتلين يتبعون حراس الجمهورية وأخرين ينتسبون إلى المقاومة التهامية في مدينة المخا، اسفرت عن قتيل وجريح من المدنيين”.

 

موضحة أن منتسبي المقاومة التهامية تصدوا لجباية قوات طارق اتاوات جائرة تفرضها قوات ما يسمى المقاومة الوطنية حراس الجمهورية، على بائعي القات في مدينة المخا، ورفضت جبيها”.

 

وقالت: “لكن الاشتباكات أسفرت عن فرار مسلحي قوات طارق من السوق، لكنها في الوقت نفسه أسفرت عن مقتل مواطن كان في أحد المطاعم الشعبية، وإصابة أخر من اهالي مدينة المخا”.

 

مضيفة: “قتل المواطن عبده بن عبده فلق اثر تعرضه لطلق ناري بينما كان نائما أمام أحد المطاعم الشعبية في المدينة بحثا عن هواء بارد جراء انقطاع الكهرباء عن مدينة المخا في هذا الصيف”.

 

وتابعت: ” كما أصيب المواطن سعيد نعمان عبده بعيار ناري، جراء الاشتباكات التي اندلعت بين منتسبي المقاومة التهامية ومسلحي طارق عفاش، رفضا للجبايات الجائرة على بائعي القات”.

 

وتسعى قوات طارق عفاش بدعم اماراتي إلى تهميش المقاومة التهامية وضمها بالقوة تحت قيادة طارق، فيما تكرس جهدها لفرض اتاوات وجبايات جائرة على الصيادين والتجار وباعة القات.

زر الذهاب إلى الأعلى