أخبار اليمن

قائد كبير في مليشيا الانتقالي يتهم طارق بمحاولة اغتياله ويعلن سبب عدم الرد (تفاصيل)

قائد كبير في مليشيا الانتقالي يتهم طارق بمحاولة اغتياله ويعلن سبب عدم الرد

 

 

الأول برس – خاص:

 

كشف قائد مليشيا “الانتقالي الجنوبي” في مناطق الصبيحة بمحافظة لحج، العميد وضاح عمر الصبيحي، عن تعرضه لمحاولة اغتيال من “القوات المشتركة” في مديرية راس العاره، في اتهام لطارق عفاش.

 

وقال القيادي الصبيحي، في بيان على صفحة المركز الاعلامي لمليشياته بموقع “فيس بوك” ليل الأحد: إنه “تعرض لاستهداف مباشر بالرصاص الحي أثناء قيامه بالتفتيش لإحدى السفن في الشريط الساحلي”.

 

مضيفا: “في احد ايام شهر رمضان المبارك وبتوجيهات من رئيس الإدارة الذاتية اللواء أحمد سعيد بن بريك قمنا بعملية تفتيش لإحدى السفن في البحر براس العارة، وعقب عودتنا تعرض موكبنا للاستهداف”.

 

وتابع القيادي وضاح الصبيحي: “حرصنا على عدم إظهار تلك الحادثة حفاظا على النسيج الاجتماعي” في إشارة إلى الممول المشترك الامارات. مردفا: “وعند تسرب الخبر في بعض المواقع حبينا التوضيح”.

 

يأتي البيان بعد نفي قوات “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش في الساحل الغربي بدعم اماراتي، محاولتها اغتيال الذراع الايمن لرئيس ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” في لحج.

 

وتعد محاولة الاغتيال، امتدادا لعمليات اغتيال ما يزيد عن 300 قيادي عسكري جنوبي، سقطوا في الساحل الغربي لليمن، منذ 2018 في حوادث يلفها الغموض ظلت تجير إلى “الغام وكمائن” من مليشيا الحوثي.

 

يُشار إلى أن طارق عفاش يسعى إلى ضم فصائل القوات المشتركة في الساحل الغربي ممثلة بالمقاومة التهامية والعمالقة الجنوبية إلى حراس الجمهورية تحت قيادته، ليغدو الوكيل الحصري للإمارت في الساحل الغربي.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى