أخبار اليمن

مارب الان .. الجبهات تشتعل بالمعارك ومصادر توضح حقيقة اختراقات المليشيا وشهداء الجيش (تفاصيل)

جبهات مارب تشتعل بالمعارك ومصادر توضح حقيقة اختراقات المليشيا وشهداء الجيش

 

الأول برس – خاص:

أكدت مصادر عسكرية ميدانية في محافظة مارب أن الجبهات تشتعل بمعارك عنيفة مع مليشيا الحوثي الانقلابية. موضحة حقيقة ما تشهده جبهات الجفرة ومفرق الجوف، وشهداء الجيش.

 

وقالت المصادر: إن “زحوفات كثيفة وانتحارية لمليشيا الحوثي استطاعت إحداث اختراقات غربي معسكر ماس بعد معارك ضارية مع قوات الجيش الوطني، الاثنين”.

 

المصادر أوضحت أن “اختراقات ميليشيا الحوثي لم تتجاوز مواقع الجفرة والباطن وأم العلوب ومحزام الراعي، غربي معسكر ماس الاستراتيجي، وجميعها تشتعل بالمعارك”.

 

وقالت: “يكمن خطر الاختراقات الحوثية في تهديدها الخط الدولي الرابط بين محافظة مأرب ومفرق الجوف، باعتباره خطا رئيسا للامدادات العسكرية في منطقة الجفرة”.

 

المصادر ذكرت أن “مليشيا الحوثي وصلت إلى مشروع حلحلان جنوب شرق الجفرة”. لكنها أكدت “أن اشتباكات ضارية تدور حاليا في محيط محطة صالح مبخوت العودري”.

 

ونوهت بأن “قوات الجيش تخوض معارك عنيفة مع حشود كثيفة لمسلحي المليشيا الانقلابية، وكبدتها خسائر كبيرة بمساندة طيران التحالف وعشرات الضربات الجوية”.

 

في هذا، أفادت المصادر أن طيران التحالف شن الثلاثاء 28 ضربة على تعزيزات وتحشيدات كبيرة لمليشيا الحوثي على خط الجفرة ومفرق الجوف وصلب بمديرية مجزر.

 

وأكدت في المقابل، أن “قوات الجيش الوطني تمكنت ليل الثلاثاء من صد زحوفات كثيفة جدا لمليشيا الحوثي باتجاه معسكر ماس الاستراتيجي عقب اختراقها موقع الجفرة”.

 

كاشفة في الوقت نفسه أن “الجيش قدم تضحيات نفيسه في معارك الثلاثاء وفجر الاربعاء، تمثلت في استشهاد عدد من الضباط والجنود في محراب الدفاع عن الجمهورية”.

 

المصادر العسكرية الميدانية، قالت: إن من بين شهداء الجيش، في معارك الثلاثاء: الرائد أحمد توفيق الحربي، والرائد مجاهد عوض الجبلي رئيس عمليات كتيبة الشهداء”.

 

مضيفة: “كما استشهد ظافر سومان قائد حماية العميد محسن الحرملى قائد اللواء 125، والنقيب عبدالملك محمد العلفي، والملازم هاني هزاع الهمداني، والملازم ليث عبدالهادي الشامي”.

 

وتابعت: “الملازم قايد المنيفي، والملازم اسامة يحيى العبدي، والملازم مراد محمد الباشا، والملازم بلال محمد جابر نجل العميد محمد مهدي جابر نائب مدير عام وزارة الدفاع”.

 

المصادر الميدانية، أفادت بأن عددا من الضباط العسكريين البارزين الجيش وضباط سعوديين استشهدوا بصاروخ بالستي أطلقته مليشيا الحوثي الانقلابية على معسكر ماس.

 

وقالت: “استهدفت المليشيا الانقلابية ليل الثلاثاء، إحدى نوب حراسة معسكر ماس بصاروخ باليستي تسبب بسقوط شهداء وجرحى في قوات الجيش بينهم ضباط سعوديين”.

 

مشيرة إلى أن اسماء الشهداء والجرحى، لم تعلن رسميا بعد، وحال التحقق من هوية الشهداء والجرحى، سيتم اعلان الاسماء كأقل حق لأبطال الجيش الميامين ازاء تضحياتهم.

 

في السياق، تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي خريطة لطبيعة الوضع الميداني في جبهة الجفرة، تبين مناطق اختراقات المليشيا الحوثية، ومناطق سيطرة الجيش.

 

يُشار إلى أن مليشيا الحوثي تستميت منذ ثلاثة اسابيع في محاولاتها السيطرة على معسكر ماس بوصفه أحد أهم المعسكرات المطلة على مدينة مأرب، التي تطمح المليشيا لاقتحامها.

 

جبهات مارب تشتعل بالمعارك ومصادر توضح حقيقة اختراقات المليشيا

أكدت مصادر عسكرية ميدانية في محافظة مارب أن الجبهات تشتعل بمعارك عنيفة مع مليشيا الحوثي الانقلابية. موضحة حقيقة ما تشهده جبهات الجفرة ومفرق الجوف.

مشاركه