أخبار اليمن

رسالة تخرج طارق عن طوره وتدفعه لتهديد نائب برلمان بالقتل ومصادرة ممتلكاته (تفاصيل)

رسالة تخرج طارق عن طوره وتدفعه لتهديد نائب برلمان بالقتل ومصادرة ممتلكاته

 

الأول برس – متابعات:

 

اثارت رسالة انتقاد وصفت بالنارية، وجهها الاربعاء، النائب في البرلمان اليمني عن تهامة، محمد احمد ورق، للعميد طارق عفاش، حفيظة الاخير وغضبه، فوجه تهديدا بتصفيته ومصادرة ممتلكاته في مديريته زبيد، محافظة الحديدة.

 

وأكدت مصادر مقربة من النائب ورق أن عناصر متنفذة تابعة لطارق عفاش الذي يقود قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” في الساحل الغربي بدعم اماراتي “أوصلت رسالة تهديد بتصفية النائب ورق ومصادرة املاكه”.

 

تهديد النائب التهامي محمد ورق، يأتي بعد حملة اعلامية شرسة شنعت به عبر وسائل إعلام تابعة لطارق عفاش وموالية له، على إثر رسالته التي وجهها قبل ايام لطارق تحت عنوان “المقاومة التهامية .. بين قيود التحديات وآفاق التطلعات”.

 

وقال النائب محمد ورق في رسالته: “طارق صالح باسم الحرس الجمهوري هو الذي اسقط الجمهورية واعاد الملكية وجاء اليوم يتزعم حراس الجمهورية لإعادة الجمهورية”. مؤكدا أن الخائن لا يكون حارسا ومسلوب الارادة لا يكون محررا.

النائب ورق، تابع في مقالة على صفحته بموقع “فيس بوك”، متسائلا: “هل حراسة الجمهوية تكمن في اضعاف المقاومة التهامية امام الملكية الكهنوتية!!؟ والوقوف ضد كل من يسعى لتوحيد اللحمة التهامية وقواها الفتية الراافضة للاجندة الخفية!؟”.

 

وقال، مخاطبا طارق عفاش وحملته على المقاومة التهامية وسعيه لتصفيتها وضمها بالقوة إلى قيادته: ” ياحراس الجمهورية أنتم سلمتم جيشا بكاملة فأسقط الجمهورية وتنكر للوطنية وأتى بكل مصيبة وبلية واصبحت مأساتنا بهم واضحة وجلية”.

 

مضيفا: “فقد هب أبناء تهامة للدفاع عن ارضهم وشكلوا مقاومتهم التهامية الباسلة بخيرة قادتها واشجع رجالها مؤمنين بقضيتهم وانتمائهم لوطنهم. ولكن مايحدث في الواقع وتجسده الوقائع يدعو للتوجس والتنبه والاستشعار بان ثمة مؤامرة تدار”.

 

وتساءل: “إلى متى ستظل تهامة تعاني الاقصاء والتهميش والظلم والاستبداد في كل المجالات حتى وهي تقدم التضحيات ويسعئ ابناؤها الى التحرير، ومواجهة جبروت الانقلاب العسير .. وهل تحرير تهامه ومحاربة الحوثي لايتأتى الا بوجود طارق”.

 

النائب ورق، أكد في منشوره أن طارق عفاش، انقلابي على الدولة والشرعية ومتمرد عليها، وليس محررا، وقال: إن “طارق لا يعترف بالشرعية ولا بالمرجعيات الوطنية المتفق عليها في مخرجات الحوار بمشروع الدولة الاتحادية!.؟”.

 

وأشار إلى أن ثمة مؤامرة على القضية والمقاومة التهامية، وعلى الشرعية والدولة اليمنية بوجه عام، يمثل طارق عفاش أحد ادواتها في الساحل الغربي، مضيفا: “هل هذه الخطوات المدروسة لاتدركها العقول الغبية فما بالك بغيرها”.

 

عضو مجلس النواب عن تهامة، النائب محمد ورق، بعد عرض الملابسات سالفة الذكر، والاستهداف الممنهج للمقاومة التهامية من طارق عفاش، تساءل: “فهل يمكن للخونة ان يكونوا حراسا!؟ وهل يمكن لمسلوب الارادة ان يغدو وطنيا؟؟”.

 

وأكد: “لن تتحرر تهامة من الاستبداد بعقلية الاستبداد، ولن نقبل الارتداد الى مستنقع الذل والاستعباد، ولن نركع الا لرب العباد، ولن نقبل التخلص من جور المذهب في حق الولاية، الى فكر التسلط والوصاية” في اشارة لطارق والامارات.

 

مضيفا: “ولن نقبل ان نستبدل الكهنوت المذهبي السلالي، بكهنوت الكبر والعنجهية والتعالي، ولن نجتث الشوك لنزرع الحنظل، فتهامة ليست قاصرة ليكون هؤلاء علينا اوصياء تهامة لديها رجال شم الانوف تتزلزل الجبال العواتي تحت اقدامهم”.

 

النائب ورق تابع وصف شجاعة وجسارة أبناء تهامة، وتضحيات المقاومة التهامية في الساحل الغربي حين كان طارق لا يزال حليفا للحوثي وقبل ان يفر منه، قائلا: “جباههم شماء عزائمهم تتوقد في الدماء، لايعبدون غير رب السماء وله وحده الولاء”.

 

واختتم مقالته التي عنونها بـ “المقاومة التهامية .. بين قيود التحديات وآفاق التطلعات”، بتوجيه دعوة إلى التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن وانهاء الانقلاب واستعادة الدولة، حذر فيها من تورط التحالف في دعم انقلاب اخر على الدولة.

 

وقال: “إنني هنا ادعو التحالف العربي بوقفة جادة ومسؤولة معنا للتحرير من كل الآفاق الضيقة لأن محاربة الانقلاب بانقلاب آخر، والميليشيا بميليشيا أخرى أضر بالشرعية فتجذرت كل النتائج العكسية” في إشارة لدعم “الانتقالي” و”حراس طارق” وغيرهما.

 

وشدد عضو مجلس النواب عن تهامة، النائب محمد ورق، في ختام مقالته، ودعوته للتحالف العربي لدعم الشرعية، على حث قيادة التحالف ممثلة بالسعودية، قائلا: “لذا ندعوكم بالجدية، وبإرادة وثابة قوية، وستظل تهامة لكم وفية، ولكم منا الف تحية”.

زر الذهاب إلى الأعلى