أخبار اليمن

شاهد .. فيديو يشعل مواقع التواصل الاجتماعي بغضب عارم ضد مليشيا “الانتقالي”

شاهد .. فيديو يشعل مواقع التواصل الاجتماعي بغضب عارم ضد مليشيا “الانتقالي”

 

 

الاول برس – خاص:

 

اشعل مقطع فيديو وثقته كاميرات المراقبة لمحلات تجارية، مواقع التواصل الاجتماعي بموجة غضب عارم واستنكار واسع لاجرام مليشيا ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” المدعومة من الامارات.

 

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي تنديدا واستنكارا بما اعتبروه “اجراما متوحشا تمارسه مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا بحق أبناء المحافظات الجنوبية الذين أصبحوا ضحايا لاستبداد تلك المليشيات”.

 

مقطع الفيديو الذي تداوله ناشطون على مواقع ووسائط التواصل الاجتماعي، عرض مشاهد إذلال المواطنين وسحق انسانيتهم بلا هوادة من مليشيا الانتقالي، عبر توثيق جريمة دهس طقم عسكري لمواطنين.

 

ويظهر في مقطع فيديو توثيق جريمة دهس طقم عسكري تابع لمليشيا الانتقالي أثنين مواطنين كانا على قارعة الطريق في جولة دار سعد بالعاصمة المؤقتة عدن، دون الاكتراث لمصيرهم أو التوقف لاسعافهم.

 

ناشطون اكدوا ان “جريمة الدهس الموثقة واحدة من سلسلة جرائم دهس مماثلة لتلك المليشيات بحق مئات المواطنين في عدن وأبين”. منددين بحال “الاستهانة بدماء وارواح المواطنين والتنكيل المتواصل بهم”.

 

وتفيد مصادر محلية في محافظة ابين وناشطون علقوا على مقطع الفيديو بأن “الاطقم العسكرية التابعة لمليشيا الانتقالي دهست ٨ مواطنين في المحافظة خلال الاسبوعين الماضيين، والمئات خلال سنوات”.

 

يُشار إلى أن جرائم الدهس العمد صارت من وسائل الاغتيالات وتزايدت في عدن والمحافظات الجنوبية التي تسيطر عليها مليشيا ما يسمى “الانتقالي الجنوبي” المتمردة على الشرعية بدعم اماراتي مباشر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى