سفير لليمن يحذر من عواقب كبرى لانكسار مارب على اليمن بأكمله (تفاصيل)

سفير لليمن يحذر من عواقب كبرى لانكسار مارب على اليمن بأكمله

 

 

الأول برس – خاص:

 

حذر سفير يمني ورئيس أول برلمان للجمهورية اليمنية، من أي تراخٍ في الدفاع عن مدينة مارب امام هجمات مليشيا الحوثي. مؤكدا أن عواقب انكسار أو سقوط مارب ستكون كبرى وستشمل تداعياتها اليمن برمته.

 

وقال سفير الجمهورية اليمنية لدى المملكة المتحدة البريطانية، ياسين سعيد نعمان محذراً إن “مأرب إذا انكسرت فإن معادلات حاسمة ستتغير على خارطة المواجهة مع المشروع الحوثي شمالاً وجنوباً”.

 

الدكتور ياسين نعمان، تابع تحذيره في منشور على حسابه بموقع “فيس بوك”، قائلا: وحتى بالنسبة لحل قضية الجنوب وفقاً لخيارات أهله تعتبر مأرب عنصر حاسم في توفير الشروط الضرورية لذلك”.

 

وقال: إن “محافظة مأرب تمثل في هذه اللحظة الراهنة جسر التواصل بين حلم اليمنيين واستعادة دولتهم المخطوفة من مليشيا الحوثي الإنقلابية المدعومة من إيران”. مردفا: “مأرب هي التحدي الاكبر”.

 

الامين العام السابق للحزب الاشتراكي اليمني، ورئيس أول برلمان للجمهورية اليمنية، أكد ضرورة دفاع الجميع عن مارب الآن “باعتبارها الخيار الذي لا يمكن الرهان على غيره من بين الخيارات”.

 

ويواصل الحوثيون حشد تعزيزاتهم وزحوفاته الكثيفة والانتحارية من محاور عدة باتجاه معسكر ماس، المطل على مدينة مارب، فيما يواصل الجيش التصدي لها ببسالة باذلا تضحيات جسيمة ونفيسة.

ونعت وزارة الدفاع، الخميس، أربعة من القيادات العسكرية في الجيش الوطني “استشهدوا في معارك استكمال تحرير اليمن من المليشيا الانقلابية الحوثية في مارب” وجرى تشييع جثامينهم في مدينة مارب.

 

وفقا للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، فإنه “جرى يوم الخميس في مدينة مارب تشييع جثمان مستشار قائد العمليات المشتركة في وزارة الدفاع العميد الركن حميد بن منصور القائفي، و3 ضباط”.

 

وأفاد المركز بأن “القوات المسلحة شيعت الخميس بجانب الشهيد العميد الركن حميد بن منصور القائفي، كلا من الشهداء الرائد عبد الفتاح ابو راس، والملازم محمد جابر، والملازم صلاح حميد”.

 

يشار إلى أن الحوثيين يواصلون الدفع بتعزيزات متلاحقة بعد اختراقات في مواقع الجفرة بمديرية مجزر، وتستميت في زحوفاتها المستمرة من محاور عدة باتجاه معسكر ماس سعيا منهم لاقتحام مدينة مارب.

تابعونا الآن على :