أخبار اليمن

“كورونا” يحصد خبير علم الأوبئة في اليمن واحصائية مخيفة لضحاياها من الاطباء (تفاصيل)

“كورونا” يحصد خبير علم الأوبئة في اليمن واحصائية مخيفة لضحاياها من الاطباء

 

الأول برس – خاص:

 

يواصل وباء كورونا المستجد (كوفيد-19) حصاد ضحاياه من الاطباء والصحيين في اليمن، بما فيهم خبير منظمة الصحة العالمية الطبيب المتخصص في علم الأوبئة الدكتور ياسين عبد الوارث.

 

ونعى مكتب منظمة الصحة العالمية في اليمن، على صفحته على في موقع فيس سبوك، وفاة الدكتور ياسين عبد الوارث، الأربعاء، بعد إصابته بفايروس كورونا أثناء عمله في الميدان.

 

المنظمة العالمية، أوضحت أن “الدكتور ياسين انضم إلى فريقها في اليمن منذ بضع سنوات كمنسق ميداني للاستجابة الإنسانية لمختلف الأوبئة، بما في ذلك الكوليرا والدفتيريا ومؤخرًا كوفيد-19”.

 

وارتفعت محصلة حصاد وباء كورونا للأطباء في اليمن إلى 39 حالة وفاة، اخرهم الطبيبان محمد العسالي مسؤول نقل العينات في إدارة الترصد الوبائي وفهمي باكثير مدير المجمع الطبي بمدينة سيئون.

 

وفقا لبيان صادر عن نقابة الأطباء والصيادلة اليمنيين، الاربعاء، فإن الطبيبين العسالي وباكثير “هما الشهيدان رقم 39 و38 من أعضائها ورموزها الأوفياء الذين رحلوا أثناء مواجهة جائحة كورونا”.

بيان نقابة الاطباء والصيادلة اليمنيين، أرجع “تزايد وفيات الأطباء إلى نقص وانعدام أدوات السلامة أثناء عملهم في المحاجر الصحية لمواجهة كورونا”. مطالبا بتوفير وسائل الحماية للكادر الطبي.

 

وسجلت الحكومة حتى مساء الجمعة في المحافظات المحررة 919 حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، بينها 251 حالة وفاة و273 حالة تعاف، ولا يشمل ذلك المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي.

زر الذهاب إلى الأعلى