أخبار اليمن

إسرائيل تكشف عن اقتراب “ميلاد دولة صديقة” لها في جنوب اليمن يقودها “الانتقالي” (رابط)

إسرائيل تكشف عن اقتراب “ميلاد دولة صديقة” لها في جنوب اليمن يقودها “الانتقالي”

 

 

الأول برس – متابعة خاصة:

كشفت وكالة أنباء إسرائيل اليوم، ومقرها القدس، عن اجتماعات سرية للحكومة الإسرائيلية مع الحكومة الجديدة لجنوب اليمن (المجلس الانتقالي الجنوبي) المدعوم إماراتيا، واصفة “الانتقالي الجنوبي” بأنه “الصديق الجديد لإسرائيل في شبه الجزيرة العربية”.

 

وكتب الصحفي “أفيل شنايدر” مقالا، الأحد رصدته وكالة “ديبريفر” تحت عنوان “صديق سري جديد في اليمن”، أشار فيه إلى أنه “وخلف الأبواب المغلقة، تشهد المنطقة ميلاد دولة عربية جديدة في عدن المستعمرة البريطانية السابقة في الشرق الأوسط”.

 

الكاتب الاسرائيلي شنادير، لفت إلى أن “المجلس الانتقالي الجنوبي فرض سيطرته على المنطقة، بقيادة اللواء عيدروس الزبيدي، الذي شغل حتى إبريل 2017م منصب محافظ محافظة عدن، مستعمرة التاج البريطاني من عام 1937 إلى عام 1963”.

 

ونوه بما “أورده نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك في تغريدات سابقة حول العلاقات الاسرائيلية العربية”، مضيفا: “المثير للدهشة، انه في مؤتمر صحفي عقده قادة المجلس الانتقالي الجنوبي مؤخرًا، أعربوا عن موقف إيجابي تجاه إسرائيل”.

 

وتابع الكاتب الإسرائيلي أفيل شنايدر: “على الرغم من أن مسألة العلاقات الدبلوماسية الرسمية مع الدولة اليهودية لم تناقش بعد، لكن هاني بن بريك، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، قال في تغريدة له إن العلاقات بين إسرائيل وقطر جيدة للغاية”.

 

مشيرا إلى تغريدة أخرى لهاني بن بريك حول زيارة شيمون بيريز التاريخية إلى قطر وثنائه على زيارة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الأخيرة لسلطنة عمان، مضيفا: “العرب والإسرائيليون يتفقون على حل الدولتين ، والدول العربية تطبيع العلاقات مع إسرائيل”.

 

وتابع: “رد العديد من الإسرائيليين بشكل إيجابي على هذه المشاعر وأرسلوا تحياتهم إلى الدولة المستقلة الجديدة في اليمن”. ناقلا عن مصادر مختلفة في القدس، المحتلة، قولها: إن “إسرائيل تجري اجتماعات سرية مع الحكومة الجديدة في جنوب اليمن”.

 

يُشار إلى أن الامارات تدعم سياسيا وماليا وعسكريا ذراعها السياسي والعسكري في جنوب اليمن ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” لفصل جنوب اليمن، في دولة تابعة لأبوظبي ومصالحها وحلفائها، وفي مقدمهم دولة الكيان الاسرائيلي، الطامح بمضيق باب المندب.

 

لمزيد من التفاصيل اتبع الرابط :

 

https://www.israeltoday.co.il/read/israels-new-secret-friend-in-yemen/

زر الذهاب إلى الأعلى