أخبار اليمن

السعودية تنفي تصريحا للإرياني وتثير تساؤلات عن حقيقة صحة الرئيس هادي (تفاصيل)

السعودية تنفي تصريحا للإرياني وتثير تساؤلات عن حقيقة صحة الرئيس هادي

 

الاول برس – خاص :

 

اثار نفي صحيفة سعودية شهيرة، تأتي في المرتبة الثانية بعد لسان حال النظام السعودي (الرياض) لتصريح صادر عن وزير الإعلام معمر الارياني، تساؤلات عدة عن حقيقة ما يجري بمقر الرئاسة اليمنية في الرياض.

 

ولا تعرف حقيقة اجتماع الرئيس هادي مع قيادات الشرعية بما فيهم كامل مستشاريه، خصوصا وأنه تم استدعاء مستشاري الرئيس على جنح السرعة العودة لمقر إقامة الرئيس هادي بالعاصمة السعودية الرياض أمس.

 

السعودية نفت التصريحات الواردة من الحكومة اليمنية على لسان وزير الإعلام معمر الإرياني التي أشار من خلالها إلى استعدادات لعقد اجتماع للرئيس هادي مع قيادات الشرعية وكافة مستشاريه في مقر الرئاسة بالرياض.

 

وأكد الوزير الارياني أمس الأربعاء في تغريدة له، أن “رئيس مجلس النواب سلطان البركاني ونوابه، ومستشاري الرئيس هادي، ورؤساء الكتل البرلمانية، وقيادات الأحزاب والمكونات السياسية سيصلون الرياض مساء الأربعاء”.

 

وزير الإعلام معمر الارياني، أشار في تغريدته على حسابه بموقع “تويتر” مساء الاربعاء، إلى أن “وصول هذه القيادات في الشرعية يأتي من أجل عقد اجتماع هام دعا له فخامة الرئيس هادي بخصوص التطورات الأخيرة”.

 

لكن صحيفة عكاظ قالت إنها “تواصلت مع عدد من مستشاري الرئيس هادي المتواجدين في الرياض”. وزعمت أنهم “أكدوا عدم تلقيهم أي طلب لعقد اجتماع حتى اللحظة، وليس لديهم أي معلومات حول طبيعة الاجتماع وأهميته”.

 

وعللت الصحيفة السعودية نفيها بأن “الاوضاع الصحية وانتشار وباء كورونا كانت عائقاً أمام انعقاد اللقاء بين الرئيس وقيادات الشرعية”، الامر الذي اثار حيرة اليمنيين ولم يقنع الكثيرين في ظل أنباء متواترة عن وفاة الرئيس هادي.

 

واستغرب سياسيون التناقض الكبير في المعلومات بين ما أعلنه وزير الإعلام معمر الارياني وما أوردته “عكاظ” السعودية والتي يرون أن ما نشرته حرر من غرفة الاستخبارات السعودية ولم تحرره الصحيفة من ذات نفسها.

زر الذهاب إلى الأعلى