أخبار اليمن

إحالة قائد عسكري للتحقيق بقرار رئيس هيئة الاركان العامة وهذه التهمة (تفاصيل)

إحالة قائد عسكري للتحقيق بقرار رئيس هيئة الاركان العامة وهذه التهمة (تفاصيل)

 

 

الاول برس – خاص :

وجه رئيس هيئة الاركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، بإقالة قائد عسكري في الجيش واحالته للتحقيق بتهمة الخيانة والتخابر مع الحوثيين، حسب ما افادت مصادر عسكرية.

 

وقالت المصادر العسكرية: إن “توجهات صدرت من قيادة وزارة الدفاع بمارب ورئيس هيئة الأركان صغير بن عزيز بإقالة أحد أبرز قيادات الجيش الوطني، واحالته للتحقيق بتهمة الخيانة”.

 

المصادر أفادت بأن “التوجيهات صدرت بالتحقيق مع أركان حرب اللواء 141 المعروف باسم “أبو عبيدة”، بتهمة التسبب في الخسائر البشرية والعتاد للجيش في معارك شمال مارب”.

 

مضيفة: “يتهم رئيس هيئة الاركان “أبو عبيدة” بأفتقاد الخبرة العسكرية في الميدان والتسبب في الخسائر البشرية والعتاد لقوات الشرعية في معارك شمال مأرب، وهزائم وسيطرة الحوثيين”.

 

حسب المصادر العسكرية الميدانية، فإن “الاتهامات الموجهة للقائد أبو عبيدة، تتضمن ايضاً التواصل والتنسيق مع الحوثيين”. منوهة بأن “الاتهام يسعى في الغالب إلى تقديم كبش محرقة”.

 

ونشرت وسائل اعلام انباء استشهاد المقدم صالح عبده الجمالي، النقيب ادم جربان (ركن عمليات الكتيبة الرابعة باللواء 141)، النقيب ابراهيم العكي، فارس سيلة العصيمي، ومحمد محسن مدراج”.

 

لكن المصادر العسكرية الميدانية اعتبرت الاتهام ضمن سياسة التطفيش التي ينتهجها رئيس هيئة الأركان العامة صغير بن عزيز الموالي للإمارات لتفكيك الجيش الوطني وتهميش وإقصاء قياداته.

زر الذهاب إلى الأعلى