أخبار اليمن

نجاة المحرمي من الاغتيال بعد ساعات من اعلان اعادته قائدا للعمالقة الجنوبية (تفاصيل)

نجاة المحرمي من الاغتيال بعد ساعات من اعلان اعادته قائدا للعمالقة الجنوبية

 

 

الاول برس – متابعات:

 

نجا مؤسس قوات “العمالقة الجنوبية” وقائدها العام عبدر الرحمن المحرمي، المكنى “ابو زرعة”، من محاولة اغتيال استهدفته في الساحل الغربي، ويتهم بتدبيرها طارق عفاش قائد ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية”.

 

وكشفت مصادر عسكرية في الساحل الغربي أن “القائد العام لقوّات العمالقة الجنوبية العميد عبدالرحمن أبو زرعة المحرمي نجا مساء الخميس من محاولة اغتيال استهدفته في الساحل الغربي”.

 

المصادر أوضحت أن “مسلحين مجهولين أطلقوا وابلا من الرصاص على موكب العميد المحرمي في خط الخوخة بالساحل الغربي، بعد ساعات من اعلان اعادته قائدا عاما لقوات العمالقة الجنوبية”.

 

وقالت: “محاولة الاغتيال الغادرة نفذت ليل الخميس لدى عودة العميد المحرمي من زيارة ميدانية تفقدية للمواقع والنقاط الميدانية في خط الخوخة الساحلي والذي تشرف عليه القوّات العمالقة الجنوبية”.

 

جاءت محاولة الاغتيال بعد إعلان قائد قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في الساحل الغربي العميد مسعود المزروعي عودة مؤسس أولية “العمالقة الجنوبية” إلى موقعه قائدا عاما لألوية العمالقة في الساحل الغربي.

 

وقال المزروعي في بلاغ صحافي، الخميس: “نؤكد على قرار تعيين العميد عبدالرحمن ابو زرعة المحرمي قائدا لألوية العمالقة في الساحل الغربي”. نافيا ما روجه اعلام طارق عفاش بشأن المحرمي.

 

المزروعي نفى بإصدار البلاغ الإشاعات التي تتحدث عن تعيين القائد ابوزرعة المحرمي نائبا لقائد ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” طارق عفاش، وقال إنها “إشاعات لا أساس لها من الصحة”.

 

وأكد البلاغ توجيه الامارات صفعة لطارق عفاش، ومساعيه لاقصاء فصائل القوات المشتركة في الساحل الغربي (العمالقة الجنوبية والمقاومة التهامية) وضمها إليه وتحت قيادته، ليكون الوكيل الحصري للامارات.

 

تأتي إعادة الامارات المحرمي بعدما رفعت عنه الاقامة الجبرية في ابوظبي على خلفية نجاح طارق في الوقعية بنيه وبين قائد القوات الاماراتية في التحالف، واتهامه بالفساد ونهب المخصصات وتعطيل الانتصارات في الساحل.

 

ويعكس قرار الامارات إعادة المحرمي إلى موقعه بعد عام ونصف من ابعاده، تأكدها من زيف وشايات وتقارير طارق، وثبوت فشله العسكري ميدانيا في احراز أي تقدم يذكر في الساحل خارج المناطق المحررة بقيادة المحرمي.

 

يعد العميد أبو زرعة المحرمي، القائد الفعلي لمعارك تحرير الساحل الغربي عبر قيادته 8 ألوية للعمالقة الجنوبية، كان لها الدور البارز في تحرير مديريات الساحل الغربي من مليشيات الحوثي قبل أن يسطو طارق على انتصاراتها.

 

وسعى طارق عفاش منذ ابعاد المحرمي نهاية 2018م، إلى تفكيك الوية العمالقة وضمها تحت قيادته، عبر ترغيب وترهيب قيادات الويتها وكتائبها وتصفية نحو 30 منهم بحوادث يلفها الغموض وقيدت باسم ألغام وكمائن.

زر الذهاب إلى الأعلى