أخبار اليمن

الكشف عن مسؤول الابلاغ عن الناشطين وتعذيب معتقلي الرأي بالساحل الغربي (الاسم + تفاصيل)

الكشف عن مسؤول الابلاغ عن الناشطين وتعذيب معتقلي الرأي بالساحل الغربي

 

 

الأول برس – خاص:

 

استنكر ناشطون وحقوقيون اضطلاع السكرتير الاعلامي لطارق عفاش قائد ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” بالابلاغ عن الناشطين والاشراف على تعذيب معتقلي الرأي في مدينة المخا الساحلية.

 

وقال حقوقيون على مواقع التواصل الاجتماعي إن “الناشط محمد علي عبده، أحد أبناء الدريهمي يخضع للتعذيب في سجون سرية تحت الارض تتبع طارق عفاش، لمعارضته الاخير”.

 

مضيفين إن : “محمد علي عبده عارض في صفحته بتويتر سياسة طارق عفاش في الساحل، ويخضع للتعذيب في سجون طارق”. مشيرين إلى أن “الصحفي نبيل الصوفي يشرف على تعذيبه”.

 

وأكدت مصادر عسكرية في الساحل الغربي أن “طارق كلف سكرتيره الاعلامي نبيل الصوفي بمتابعة الناشطين والابلاغ بمن يهاجمون المقاومة الوطنية حراس الجمهورية للقيام باللازم معهم”.

 

وفقا للمصادر فإن “الإعلامي نبيل الصوفي تم تكليفه من طارق عفاش بالإشراف على تعذيب معتقلي الرأي والمعارضين من الحراك التهامي، ومن بينهم معتقلي الرأي من أبناء محافظة تعز”.

 

وإستنكر ناشطون ما سموه “تجرد نبيل الصوفي وانسلاخه من مبادئه وإنقلابه على رفقاء مهنته، بتوليه وإشرافه على مهمة تعذيبهم في المعتقلات السرية التابعة لطارق عفاش في الساحل الغربي”.

 

يُشار إلى أن طارق عفاش يفرض سيطرته وحكمه العسكري لمدن الشريط الساحلي الغربي لليمن، بدعم اماراتي، ويمارس التنكيل بالأهالي عبر الاعتقالات والتعذيب وفرض الجبايات والاتاوات.

زر الذهاب إلى الأعلى