أخبار اليمن

قائد “العمالقة الجنوبية” يصل إلى عدن بتوجيهات إماراتية لهذه الأسباب (تفاصيل)

قائد “العمالقة الجنوبية” يصل إلى عدن بتوجيهات إماراتية لهذه الأسباب

 

 

الأول برس – خاص :

 

كشفت مصادر مطلعة عن لقاء عقد بتوجيهات اماراتية بين قائد ألوية “العمالقة الجنوبية” العميد عبد الرحمن أبو زرعة المحرمي مع قائد ما يسمى قوات “الدعم والإسناد” في عدن العميد محسن الوالي.

 

وقالت المصادر أن “العميد المحرمي غادر بناء على توجيهات الامارات الساحل الغربي متجها لعدن لعقد هذا اللقاء والذي ضم عددا من القيادات العسكرية والأمنية في الوية الدعم والإسناد والحزام الأمني المدعوم إماراتيا”.

 

وفقا للمصادر فإن “اللقاء ناقش الأوضاع الأمنية والعسكرية في العاصمة عدن والمحافظات المجاورة والدور الأمني والعسكري التي تقوم به قوات الدعم والإسناد من أجل حفظ أمن واستقرار المواطن”.

 

وأشاد قائد قوات ألوية العمالقة الجنوبية أبو زرعة المحرمي، بـ “الدور الذي تلعبه قيادة وأفراد الدعم والإسناد والأحزمة الأمنية في إرساء الامن والاستقرار والدفاع عن العاصمة عدن والمحافظات المجاورة.

 

المصادر المطلعة أوضحت أن اللقاء “حضره العميد نصر عاطف المشوشي قائد اللواء الأول دعم وإسناد، والنقيب ناجي اليهري قائد الكتيبة الخامسة عاصفة، والنقيب مفيد اليهري قائد حماية السجن المركزي بعدن”.

 

منوهة بأن العميد أبو زرعة المحرمي، التقى الخميس مع قائد عمليات ما يسمى “الوية الدعم والإسناد” العقيد عوض السعدي ومدير دائرة الإمداد والتموين لقوات “الدعم والإسناد” العقيد وسيم العمري.

 

ويرى مراقبون أن هذه اللقاءات تخفي امرا مريبا، يجري التحضير له، لا يعرف ماهو على وجد التحديد، لكنه يسير باتجاه تثبيت انقلاب “الانتقالي” على الشرعية وفرض “الادارة الذاتية للجنوب” بالقوة.

زر الذهاب إلى الأعلى