أخبار اليمن

مخاض الانقلاب بدأ .. تحرك 3 ألوية من “حراس طارق” إلى التربة في تعز (تفاصيل)

مخاض الانقلاب بدأ .. تحرك 3 ألوية من “حراس طارق” إلى التربة في تعز

 

 

الأول برس – خاص :

بدأ تنفيذ الانقلاب على الشرعية واسقاطها في محافظة تعز، عمليا، بتحركات عسكرية غير مسبوقة شهدها اللواء 35 واللواء الرابع، وجه بها قائد ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” طارق عفاش لاقتحام محافظة تعز.

 

وأكدت مصادر عسكرية في المخا أن “اللواء 35 المتواجد بين مدينة التربة والحجرية بدأ مساء السبت بعملية إختطاف جنود من أفراد قوات الشرطة العسكرية التابعة للجيش الوطني” في خطوة وصفها مراقبون مؤشر بداية انقلاب.

المصادر العسكرية نوهت بأن “مركز منطقة التربة في مديرية الشماتيين، يشهد منذ أيام تحشيدا عسكريا تشارك فيه مليشيا أبو العباس، وقوات طارق صالح المدعومتان إماراتيا، مسنودتان بعناصر متمردة من اللواء 35 مدرع في تعز”.

وتوقع خبراء عسكريون أن “تكون تحركات طارق عفاش الأخيرة للسيطرة على تعز نقطة تحول كبير في تاريخ الشرعية”. مؤكدين “ضرورة إتخاذ موقف رئاسي بإيقاف الانقلاب الذي يخطط له عمار عفاش وينفذه طارق عفاش بدعم اماراتي”.

 

وفقا لمراقبين سياسيين، فإن “نجاح انقلاب طارق عفاش على الشرعية في تعز إن حدث سينهي دور الحكومة بشكل نهائي، بعد انقلاب عدن وانقلاب سقطرى، والمعارك الجارية في كل من محافظة ابين ومحافظة شبوة، مع مليشيا “الانتقالي”.

 

وتجددت فجر السبت، الاشتباكات بين جنود تابعين للواء 35 مدرع ومسلحين محليين من اهالي منطقة التربة، في محيط معسكر صبران شرقي مدينة التربة، متسببة في مقتل المسعف “رعد الرباصي” و5 جنود من المعسكر وثلاثة مسلحين.

 

يذكر أن الاشتباكات في مدينة التربة تدور منذ ثلاثة ايام بالأسلحة المتوسطة والخفيفة بين اللواء 35 مدرع ومسلحين محليين يطالبون من قوات اللواء مغادرة موقع معسكر جبل صبران المطل على مدينة التربة مركز مديرية الشمايتين.

زر الذهاب إلى الأعلى