أخبار اليمن

مسؤول في الشرعية يطالب الحكومة بأنفة مماثلة للحوثيين في التعامل مع العالم (تفاصيل)

مسؤول في الشرعية يطالب الحكومة بأنفة مماثلة للحوثيين في التعامل مع العالم

 

 

الأول برس – خاص:

امتدح وزير سابق في الحكومة وعضو مجلس الشورى الموالي للشرعية، موقف الحوثيين الرافض لقاء المبعوث الاممي إلى اليمن مارتن غريفيث في مسقط، ووصفه بـ “الشجاع”، آملا من الحكومة موقفا مماثلا.

 

وأبدى الدكتور عصام شريم، رئيس فرع المؤتمر الشعبي الموالي للشرعية في الحديدة، إعجابه بمحاولة الحوثيين تأكيد قوة موقفهم التفاوضي وامتلاكهم لقرارهم السيادي، برفض لقاء غريفيث حتى اطلاق سفن المشتقات.

 

شريم عَرَّض في تغريدة على حسابه بموقع التدوين العالمي المصغر “تويتر” من خلال اشادته بموقف جماعة الحوثي، بموقف الشرعية وأنها تخضع ومسؤوليها لتوجيها السفير السعودي محمد آل جابر.

 

وقال الدكتور عصام شريم، في تغريدته التي اثارت جدلا واسعا: “..، اختلف مع الأنصار، لكن كيمني تعجبني انفتهم في التعامل مع العالم وكأنهم من دول السلاح النووي والاقتصاديات العملاقة”.

 

وتابع مخاطبا الشرعية: “هكذا يجب ان تكون اليمن لا ان تصبح تابعة لمجرد سفير يوجه قادتها” في إشارة إلى هيمنة السفير السعودي على قيادات الشرعية، منكرًا عليهم بالقول: “يا عيباه”.

 

وفقا للسفير البريطاني لدى اليمن، مايكل آرون، فإن المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن ينتظر رد الحوثيين على مبادرة قدمها للطرفين. كما قال في تصريحات صحافية، موضحا رد الشرعية بإيجابية.

 

وأضاف السفير البريطاني: “المبعوث الأممي قدم خطة للطرفين وتلقى رد فعل إيجابيا من الشرعية، وينتظر رد الحوثيين، وقد طلبنا من الحوثيين المرونة تجاه مبادرة المبعوث الأممي”، حد قوله.

 

زر الذهاب إلى الأعلى