أخبار اليمن

جباري يبوح امنية وحيدة بعد نجاته من الاغتيال في مارب تتهم بها السعودية (تفاصيل)

جباري يبوح امنية وحيدة بعد نجاته من الاغتيال في مارب تتهم بها السعودية

 

 

الاول برس – خاص:

 

كشف مصدر مقرب من مستشار رئيس الجمهورية نائب رئيس مجلس النواب عبد العزيز جباري، عن أمنيته الوحيدة، بعد نجاته من محاولة اغتيال في مارب، تتهم بالوقوف وراءها السعودية.

 

وأفادت مصادر أمنية في مدينة مأرب، أن “عبد العزيز جباري، نجا الأربعاء من محاولة اغتيال بالقاء قنبلة يدوية قرب مدخل الفندق الذي يقيم فيه بمحافظة مأرب، اسفرت عن إصابة اثنين من حراسته”.

 

المصدر المقرب نقل عن جباري، قوله: “إن أكبر غلطة ارتكبتها في حياتي هي عندما قررت مغادرة صنعاء إلى السعودية”. مضيفا: “بات يرغب في العودة إلى صنعاء، والتبرؤ من دوره في الشرعية”.

 

ووجه المستشار الرئاسي اليمني، ونائب رئيس البرلمان عبد العزيز جباري، دعوة ثورية إلى اليمنيين كافة على التحالف بقيادة السعودية والامارات. مؤكدًا أن وجوده أصبح “خطرًا على الجمهورية”.

 

جباري، المعروف بتصريحاته غير الودودة تجاه التحالف، قال في تدوينة نشرها على حسابه بموقع “تويتر” الثلاثاء: “عندما نطلب من المملكة طرد الإمارات من التحالف تماطل في الجواب نعم او لا”.

 

مضيفا: “وعندما فخامة الرئيس يطلب من مجلس الامن طرد الإمارات تسارع السعودية بمنع الرئيس من طلب المجلس بطرد الإمارات”. في إشارة إلى هيمنة السعودية على القرار السيادي في اليمن.

 

وتابع مستشار رئيس الجمهورية ونائب رئيس البرلمان عبد العزيز جباري قائلا: “هنا نحن نقول على الشعب اليمني عليك شد زمام المبادرة بطرد التحالف بكله فقد أصبح خطر على الجمهورية”.

 

يشار إلى أن جباري غادر مشاورات الرياض عائدا إلى مارب بعد احتجاجه على محاولات السفير السعودي محمد آل جابر فرض رئيس للحكومة الجديدة، موال للرياض. ومحافظ ومدير امن لعدن يوالي الامارات.

 

وقوبلت مواقف وتصريحات نائب رئيس البرلمان عبد العزيز جباري، بحملة تحريض اعلامية واسعة، من جانب السعودية والامارات، ما يجعل التحالف المتهم الاول بالوقوف وراء محاولة اغتيال جباري.

زر الذهاب إلى الأعلى