أخبار اليمن

قيادات يافع تتكالب على امرأتين حضرميتين في عدن وتقتحم منزلهما وتعتقلهما (تفاصيل)

قيادات يافع تتكالب على امرأتين حضرميتين في عدن وتقتحم منزلهما وتعتقلهما (تفاصيل)

 

 

الاول برس – خاص:

 

تكالبت قيادات يافع الأمنية والعسكرية ضد امرأتين من حضرموت في عدن، ودفعت بحملة مداهمة واسعة لمديرية المعلا في عدن نفذتها مليشيا “المجلس الانتقالي الجنوبي، الموالية للامارات، اقتحمت منزل المرأتين واعتقلتهما.

 

وقالت مصادر محلية في عدن: إن “عشرات الاطقم العسكرية انتشرت فجر الاربعاء في مديرية المعلا، واقتحمت منزل السباعي، واقتادت ربة الأسرة وإحدى بناتها، إلى أحد السجون التابعة للانتقالي في عدن”.

وفقا للمصادر المحلية فإن “احتجاز الأم وابنتها تم على خلفية مقتل شاب يدعى أحمد البكري اليافعي صاحب محل إصلاح إطارات (بنشر)، اثناء اطلاق خاله الرصاص بشكل عشوائي ورد البعض بالمثل”.

 

وقالت أسرة السباعي، وهي حضرمية تقطن حي حافون: إن “الام وابنتها تعرضتا عند نقطة امنية لمضايقة بسيارة حسن البكري فشتمتاه، لكنه لحق بهما إلى الحي وهددهما عبر مكبر صوت (مايكرفون) ليلا”.

 

مضيفة: “في اليوم التالي ذهب بعض الاقارب إلى والد الشاب حسن البكري للانتقاد والشكوى، ففاجأهم بأن خرج يحمل سلاحه وشرع بإطلاق النار عشوائيا، ورد احد شباب الحي باطلاق الرصاص من مسدسه”.

 

وتابعت أسرة السباعي في رسالة مناشدة وجهتها إلى رئيس “المجلس الانتقالي ونائبه” والقيادات العسكرية والامنية التابعة له: “اصابت رصاصة ابن اخت والد الشاب حسن واردته قتيلا، ولم يعرف بعد مصدر الرصاصة”.

 

اسرة السباعي أشارت في رسالتها إلى أن “الشاب حسن البكري كان ارسل بالماسنجر قبل حادثة الرصاص برسالة إلى ابن السباعي المغترب يعتذر عما بدر منه بحق امه واخته، واعتبرتها “دليل ادانة ينفي الادعاءات”.

 

وناشدت رسالة السباعي، قيادة “المجلس الانتقالي الجنوبي” السياسية والامنية والعسكرية “منع خروج الاطقم العسكرية لأغراض شخصية حيث أنها قامت بمداهمت بيوت ال السباعي في مديرية المعلا وتهديد عوائلهم بالقتل”.

 

يذكر أن عدن وعدد من مدن جنوب اليمن تشهد حال انفلات امني جراء انتشار السلاح والمسلحين التابعين لمليشيا  “الانتقالي الجنوبي” و”المقاومة الجنوبية” وتمردها على الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا.

زر الذهاب إلى الأعلى