أخبار اليمن

ردا على تحشيدات طارق واختطاف جندي .. الجيش يرسل قوة ضاربة إلى التربة (تفاصيل)

ردا على تحشيدات طارق واختطاف جندي .. الجيش يرسل قوة ضاربة إلى التربة

 

الاول برس – خاص:

 

رد الجيش الوطني في تعز على تحشيدات طارق عفاش قائد ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” المدعومة من الإمارات، واختطافه احد منتسبي الجيش، بدفع تعزيزات عسكرية ضخمة من اللواء الرابع مشاة جبلي إلى مدينة التربة.

 

وقالت مصادر عسكرية إن “قوات الجيش دفعت بقوة ضاربة إلى التربة بعد اختطاف قوات طارق عفاش الممولة من الامارات، ليل الثلاثاء، أحد جنود اللواء الرابع مشاه جبلي، في منطقة الأشاعر القريبة من مدينة التربة في مديرية الشمايتين”.

 

المصادر العسكرية أكدت أن “قوات طارق المتمركزة في جبل بيحان، اقتادت الجندي غسان عبده علوان الزريقي، إلى أحد معتقالاتها السرية في الساحل الغربي، بعد اختطافه مساء الثلاثاء في منطقة الأشاعر القريبة من مدينة التربة”.

ويسيطر اللواء الرابع مشاه جبلي، الذي انسحب من عدن بعد مواجهات أغسطس 2019 مع مليشيا ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي”، على مديريات حيفان والمقاطرة والوازعية، وطريق “التربة – طور الباحة” في محافظة لحج.

 

تأتي تعزيزات الجيش الوطني في التربة، ردا على تحشيدات عسكرية من جانب قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الامارات” التي يقودها طارق عفاش بدعم اماراتي لاجتياح التربة والحجرية واسقاط الشرعية في محافظة تعز.

 

وكانت قوات الجيش الوطني، باغتت مسلحي اللواء 35 وقوات طارق عفاش، الثلاثاء، بإحكام سيطرتها على موقع جبل صبران الاستراتيجي، الذي يطل على الساحل الغربي، ويهيمن على بوابة تعز مع المحافظات الجنوبية.

 

يذكر أن الامارات تسعى عبر قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” المدعومة منها، إلى استكمال السيطرة على الساحل الغربي لليمن وموانئه، بالتزامن مع مساع مماثلة لاستكمال سيطرة مليشيا “الانتقالي” على الساحل الجنوبي لليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى