أخبار اليمن

مدير مديرية المخا ينجو من دهس شاحنة لسيارته ومصادر محلية تؤكد محاولة اغتياله (تفاصيل)

مدير مديرية المخا ينجو من دهس شاحنة لسيارته ومصادر محلية تؤكد محاولة اغتياله

 

 

الاول برس – خاص:

 

استهدفت شاحنة بصورة متقصدة سيارة مدير مديرية المخا التابعة اداريا لمحافظة تعز، عبد الرحيم الفتيح، ما اعتبرته مصادر محلية وناشطون حادثا مدبرا، موجهين اصابع الاتهام إلى قائد ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” طارق عفاش.

 

وقالت مصادر محلية في مديرية المخا: إن “مدير المديرية عبدالرحيم الفتيح، تعرض لحادث مروري خطير، استهدف السيارة التي يستقلها بشكل مثير للريبة، اثناء قيامه بمهة عمل ميداني في مدخل المديرية، ظهر الاربعاء”.

 

المصادر، أضافت: إن “شاحنة نقل ثقيل كانت تسير بسرعة جنونية، وبشكل مفاجئ انحرفت عن مسارها وارتطمت بشكل مباشر بالسيارة (صالون مدرع) التي كان على متنها مدير مديرية المخا عبدالرحيم الفتيح ومرافقيه”.

 

وأوضحت أن “الفتيح نجا بأعجوبة من الموت الحتمي فيما تعرضت سيارته لأضرار بالغة”. مؤكدين أن “الحادث غريب ومثير للشك والريبة ويأتي عقب مشكلة أمنية تعامل معها الفتيح في وقت سابق من صباح الاربعاء”.

 

المصادر المحلية في المخا، رجحت أن “تكون الحادثة المرورية التي تعرض لها مدير مديرية المخا رئيس المجلس في المديرية عبدالرحيم الفتيح مدبرة ومدفوعة بأجندات مشبوهة أو من جهات تسعى لبسط نفوذها المطلق”.

 

وتعرض مدير مديرية المخا، منذ سيطرة قوات طارق عفاش على المديرية، لأكثر من حادثة، كان اخرها تعرضه للتسمم كان يودي بحياته وادخله العناية المركزة بالمستشفى لأيام عدة، ما يؤكد استهدافا ممنهجا هدفه التصفية.

 

يشار إلى أن طارق عفاش، يتخذ من مدينة المخا مقرا لقيادة قواته الممولة من الامارات، ويتصرف في شؤونها كحاكم عسكري، يتدخل في شؤون السلطة المحلية، بقرارات تعيين واقالة، من لا يدينون له بالولاء المطلق والطاعة.

زر الذهاب إلى الأعلى