أخبار اليمن

خبير عسكري أردني يؤكد تغير قواعد الحرب ويكشف عن خطر حقيقي يهدد السعودية (تفاصيل)

خبير عسكري أردني يؤكد تغير قواعد الحرب ويكشف عن خطر حقيقي يهدد السعودية

 

 

الأول برس – متابعة خاصة:

 

أكد خبير عسكري اردني، تغير قواعد الحرب بين الحوثيين والتحالف بقيادة السعودية والامارات، كاشفا عن خطر حقيقي بات يهدد دول التحالف إثر تطور قدرات الحوثيين العسكرية.

 

وقال الخبير العسكري الأردني، مأمون أبو نوار، في حديث لتلفزيون “دويتشه فيله” الالماني: وصول طائرات الحوثيين المسيرة إلى العمقين السعودي والاماراتي يعني تغير قواعد الحرب”.

 

مضيفا: إن “دقة إصابة الطائرات المسيرة الانتحارية والصواريخ الباليستية للحوثيين الأهداف في السعودية والاماراتية، كانت مرتفعة للغاية بما يسمى عامل مضاعفة القوة بالتعبير العسكري”.

 

وتابع: “الرسالة التي أوصلها الحوثيون بطائراتهم المسيرة وصواريخهم، تؤكد في مضمونها أن هذه الدول لم تعد آمنة ما سيؤثر بالتأكيد على الاستثمار فيها، بعد أن وصلت الهجمات للعمق”.

 

الخبير العسكري الأردني رأى أنه “في مقابل السعر الزهيد للطائرة المسيرة، فإنها سلاح فعال للغاية في مقابل مليارات من مشتريات السلاح السعودية والإماراتية التي لم تتمكن من صدها بشكل كامل”.

 

وقال: “كما أن كلفة إصابة الهدف أو “Cost per kill” منخفضة للغاية في حالة الطائرات المسيرة، التي يمكنها مثلاً استهداف محطة رادار فتعطلها تماماً، وهذا من متغيرات قواعد الحرب”.

 

مضيفا: “وهو ما يمكن أن يحدثه صاروخ باتريوت تتراوح سعر منصته ما بين مليون وستة ملايين دولار، وهذا يبين فارق الكلفة في إصابة الهدف أو ما يعرف عسكريا Cost per kill”.

 

أبو نوار كشف عن خطر حقيقي بات يهدد السعودية والامارات، موضحا أن الأهداف الحوثية التي تم رصدها كانت متعلقة بالبنية التحتية وقد تتطور لاحقاً لتصل إلى محطات المياه والاتصالات”.

 

وهددت جماعة الحوثي في أخر ظهور لناطقها العسكري بقصف القصور الملكية في الرياض والمدن السعودية، ودعت المقيمين في المملكة إلى الابتعاد عن المنشآت والمرافق العسكرية.

زر الذهاب إلى الأعلى