العسكريون الجنوبيون يهددون التحالف بعرض عسكري و”خطوات تصعيد” (تفاصيل)

العسكريون الجنوبيون يهددون التحالف بعرض عسكري و”خطوات تصعيد”

 

 

الأول برس – متابعة خاصة:

 

هدد العسكريون المتقاعدون وذوو الشهداء والجرحى الجنوبيين المعتصمون أمام مقر قيادة التحالف بمدينة الشعب في عدن، بعرض عسكري مسلح وباتخاذ “خطوات تصعيدية” مع دخول اعتصامهم اسبوعه الثاني.

 

وأعلنت ما يسمى “الهيئة العسكرية العليا الجنوبية”، الأحد، عن خطوات تصعيدية “موجعة” لفرض استجابة الجهات المعنية لمطالبهم بصرف مرتباتهم المتوقفة منذ 5 أشهر حسب تعبيرها.

 

رئيس الهيئة اللواء علي زنقل قال في كلمة له اليوم في ساحة الاعتصام: “سيضطر المعتصمون لاتخاذ خطوات تصعيدية مزعجة للتحالف، حتى صرف مرتباتهم المتوقفة منذ 5 أشهر”.

 

مضيفا: “مر أسبوع من الاعتصام المفتوح للعسكريين أمام بوابة مقر قيادة التحالف، دون التفات التحالف إلى المعاناة الحقيقية لأسرهم بصرف مستحقاتهم المتوقفة منذ خمسة أشهر”.

 

ونفذت الهيئة العسكرية الجنوبية” عرضا عسكريا بمشاركة قادة وضباط جنوبيون، في ساحة الاعتصام التي تضم أسر الشهداء والجرحى والمرأة الجنوبية ونقابات عمال الجنوب والمعلمين ومصافي عدن.

 

ألقيت خلال العرض العسكري كلمات أكدت أن مطالب الاعتصام صرف مرتبات العسكريين المتوقفة، وجددت مطالبة قيادة التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية “الاستجابة العاجلة لمطالبهم”.

 

وفرض العسكريون المعتصمون طوقا مسلحا أمام مبنى قيادة التحالف، منفذين عرضا عسكريا، في تهديد واضح باستخدامهم القوة العسكرية التي من المتوقع أن تكون ضمن “خطوات التصعيد”.

 

يذكر أن الاعتصام لم يجد اهتماما من الجهات المعنية بصرف المرتبات، عدا تبادل الاتهامات بين “المجلس الانتقالي” والبنك المركزي في عدن، والقاء كل طرف مسؤولية المرتبات على الاخر.

مشاركه